يعلم عن اسم أمك !!

عبدالعزيز السويدفي زمن (الطيبين) كان من العيب أن يعرف أحد اسم أمك !! وكان سرا استراتيجيا قد يدفعك إلى أن تُقاطع الشلة أو حتى تنتقل من الحارة عندما يُكشف الاسم!!.. وذلك من فرط حساسيته فقد كانت درجة سريته عالية جدا.. لدرجة انهم كانوا يضربون به المثل لمن يفشي السرّ وليس أهلا لحفظه.. فقد كانوا يقولون انتبه من فلان لا تسافر معه لأنك لو تهاوشت معه راح يعلم (اسم أمك)!! فكما هو معلوم فقد كان في زمن (الطيبين) الجواز يكتب فيه اسم الأم لذلك من سيسافر معك ومع مراجعة الكونترات سيعرف حتما اسم أمك، ولأنك تثق فيه تطمئن إليه وتسافر معه.. وهناك نوعية تكون حافظة لأسرار سفرك معه والمقالب التي حصلت لكما.. ولكن هناك نوعية من الأصدقاء ولمجرد الخلاف معه لأي سبب تلاقيه يفضحك في كل مكان ويعلم بكل شيء صار بينكما حتى أنه يعلم أن اسم أمك!! أما أصحاب (الرجولة) والشهامة فهم يفصلون ما بين الخلاف وما بين ما اتمنوا عليه في فترة الصفاء والنقاء.

ما دعاني لذلك هو ما ألاحظه من دخولنا لباب زمن إعلامي (أغبر) جسدته بعض النماذج النشاز.. فقد تجده يؤتمن في فترة معينة من قبل عضو الشرف أو الإداري او رئيس النادي أو حتى اللاعب ويتم تقريبه لدرجة أنه يعرف أدق التفاصيل الشخصية.. ولكن ما أن يحدث الخلاف والشقاق بينهما لأي سبب كان تجد هذا الإعلامي يتجرد من كل (مرجلته) ويبدأ بفضح المستور وكما في زمن (الطيبين) يعلم حتى عن اسم الأم.. لذلك فهذه النوعية ينطبق عليها المثل القائل (من ينقل إليك ينقل منك).. هي نوعية شوهت وسطنا الإعلامي وجعلته مرتعا لنقل الكلام والقيل والقال.. مرتعا للسطحية.. أفقدت هيبة ومرجلة الإعلامي لأنه أصبح يُنظر إليه بأنه خائن للأسرار ولا يُفرق بين المعلومات.. وبأنه من نوعية (إذا خاصم فجر).. أعاذنا الله واياكم من مصاحبة هذه النوعية.. وحمانا وإياكم من أن تخدعوا من أشباه هؤلاء الإعلاميين!!

بالبــــــووووز: ◄ بلا أي بهرجة أو تميلح أو مؤتمرات صحفية أو أي نوع من أنواع (الهياط) الإعلامي أحضر الفتح (باصا) جميلا احتفل فيه ببطولة دوري زين.

 

عن النادي

التعليقات

13 تعليق
  1. عبدالعزيز سالم
    1

    بالله عليك هذا مقال وتسمون نفسكم اعلاميين :-D

    Thumb up 0 Thumb down 0
    1 مايو, 2013 الساعة : 9:53 ص
  2. zizo30
    2

    رداً على بالبوووووووز
    # نعم الفتح احتفل بدون بهرجة …. بالضبط مثل نادي النصر قبل 18 سنة عندما حقق آخر بطولة له !!!
    * لكن تعرف ليه النصراوين لم يحتفلوا ببهرجة في تلك البطولة ؟؟؟ لأنها تحققت بمساعدة صديق ” ابراهيم العمر ” !!!

    # نعم الفتح احتفل ببطولة الدوري بدون تميلح … بالضبط مثل نادي النصر عندما حقق آخر بطولة كاس ملك عام 1410 اي قبل 24 سنة !!!
    * تعرف لماذا لم يتميلح النصراويين في تلك البطولة ؟؟؟ لأن المباراة النهائية كانت امام فريق ” ضعيف ” غير منافس في تلك الفترة ” التعاون ” !!!

    # نعم الفتح حقق بطولته ولم ينظم مؤتمرات صحفية … بالضبط مثل النصر عندما حقق آخر بطولة كأس ولي عهد قبل 39 عام بالتمام !!!
    * تعرف ليه لم ينظم النصراويين مؤتمرات صحفية في تلك البطولة ؟؟؟ لأن قبل 39 عام لم يكن موجود شئ اسمه مؤتمرات صحفية !!!

    Thumb up 0 Thumb down 0
    1 مايو, 2013 الساعة : 10:16 ص
  3. نواف
    3

    صحيح
    هذا الفتح أحضر الباص دون ((( .... )))
    ودون ناقور أو خابور الأزرق الصغير المحلي المغمور

    Thumb up 0 Thumb down 0
    1 مايو, 2013 الساعة : 10:50 ص
  4. سعد بن محمد
    4

    للأسف الشديد مقالة ركيكة لاتليق باعلامي مبتدئ ناهيك أن تأتي من أكثر الشخصيات الاعلامية ظهورا على القنوات الرياضية .

    Thumb up 0 Thumb down 0
    1 مايو, 2013 الساعة : 11:15 ص
  5. محمد الناصر
    5

    اول كانت الناس تخجل من اسم الام

    اما الحين صاروا النصراويين يخجلون من ذكر ناديهم المنتمين له

    Thumb up 0 Thumb down 0
    1 مايو, 2013 الساعة : 12:17 م
  6. شـــــاهـــد على النصب
    6

    بطولة قبل 18 سنة
    صداها سيستمر الى ماشاء الله
    لماذا
    لأنها بطولة حقيقية عالمية معترف بها دوليا
    بطولة كل موسم
    محلية بمساعدة رفيق
    فضائح / فساد / شراء ذمم / تزوير

    في عصر التويتر و الفيس بوك والفضائيات سيصعب عليكم اخفاء جرائمكم

    شكرا بونقرة فقد اثبت الفرق بين ملكية الباص وملكية الملعب والأنجازوالحقائق
    بالفعل زمان مافيه مؤتمرات قبل وبعد المباريات ولكن عندما حضرت رأينا بكائيات بني طقطقون

    الم اقل لكم بعض التقدم مضر :wink:

    Thumb up 0 Thumb down 0
    1 مايو, 2013 الساعة : 1:22 م
  7. متاااابع
    7

    المقال حمل كثيراً من المضامين الجيدة , لكن عقول البعض لا تستطيع القدرة على فهم تلك المضامين وهذا شأنها , لكن لا تصادر آراء الآخرين , يعني : ليس بالضرورة أن تفهم من المقال شيئاً , لكن بالضرورة ألا تحجر على وجهات النظر الصادرة من صاحبه( المقال) .
    تحياتي للأستاذ الكبير عبدالعزيز السويد ولقلمه السيال بالإبداع .

    Thumb up 0 Thumb down 0
    1 مايو, 2013 الساعة : 1:30 م
  8. هلالي (MLKE)
    8

    تعليق رقم ٢ المفروض أي نصر أوي يعتزل تشجيع النصر .. :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen:

    Thumb up 0 Thumb down 0
    1 مايو, 2013 الساعة : 2:53 م
  9. الاول دائماً
    9

    وسط الجبهه يا زيزو

    Thumb up 0 Thumb down 0
    1 مايو, 2013 الساعة : 3:30 م
  10. سعودي و افتخر
    10

    قووووووووية يا زيزو 30 8)
    في نفس اليوم الذي اعلن الفتح نفسه بطل للدوري :arrow:
    قدم النصر محمد نور في ( مؤتمر صحفي ) فيه من ( البهرجة ) الشئ الكثير :wink: :mrgreen:
    في ذلك المؤتمر كانت هناك كمية ليست بالقليلة من ( التميلح ) و ( الهياط الاعلامي ) :wink: :mrgreen:

    Thumb up 0 Thumb down 0
    1 مايو, 2013 الساعة : 3:40 م
  11. ابو غلا
    11

    اخي زيزو تعرف لاعب اسمة محمد النزهان ترى هذي نقطة في بحر وافهم يا فهيم

    Thumb up 0 Thumb down 0
    1 مايو, 2013 الساعة : 4:46 م
  12. ابو ريناد 2013
    12

    الله يخلف على الاعلام ما دام فيه مثل السويد بس الي متعب السويد هو الهلال مثله مثل أي كاتب نصراوي ….

    Thumb up 0 Thumb down 0
    1 مايو, 2013 الساعة : 5:30 م
  13. ahmed999
    13

    يحاولالهلاليون طمس بطولة النصر امامهم كأس الامير فيصل بن فهد عام 2008
    ولكن يكي النصر شرفا انه فوز بدون مساعدة حكام ولجان
    ولكي تعرفون الحقيقة ارجعوا لتاريخ بطولات الهلال ومتى بدأ يتقدم على الاندية بالعدد لتعرفوا السبب ؟؟؟

    Thumb up 0 Thumb down 0
    1 مايو, 2013 الساعة : 7:43 م
108