هاينكيس: برشلونة يبقى الأفضل في العالم

هاينكس

اعتبر مدرب بايرن ميونيخ الألماني يوب هاينكس يوم الثلاثاء أن برشلونة يبقى “افضل ناد في العالم ” وذلك عشية اياب الدور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا رغم فوز فريقه ذهابا 4-0.

وقال هاينكيس في مؤتمر صحافي في برشلونة “إنه نصف نهائي بين فريقين من أعلى المستويات في أوروبا. برشلونة بالنسبة إليّ يبقى افضل ناد في العالم. إنه يسطيع خصوصا على ملعب نو كامب أن يفعل اشياء كبيرة وسنحاول منعه من ذلك. من جهتنا، لا نريد تغيير أسلوبنا وسنستمر بالهجوم ومحاولة التسجيل لأن فريقنا لم يوجد للدفاع رغم أننا نملك خطا قويا. اننا مبدعون وهجوميون وهذا ما سنحاول اظهاره غدا. اننا فريق كبير ونستطيع التسجيل في نو كامب”.

واضاف “من الطبيعي أن أسعد بالعودة إلى أسبانيا حيث امضيت 7 او 8 سنوات. اننا نكتشف بلدا آخر يجب أن نجمع فيه الثقافة والعادات والذهنية، وقد سبق لي ذلك، حيث عشت لحظات جيدة وحققت انتصارات كبيرة مع ريال مدريد وتينيريفي. بالنسبة إلى برشلونة، انها مدينة رائعة ومليئة بالثقافة واحب أن اكون فيها. آمل أن استطيع قول هذا الكلام ذاته غدا بعد المباراة”.

واعتبر هاينكيس ايضا أن خسارة نهائي العام في ميونيخ امام تشلسي الانجليزي دفعت النادي إلى استقدام لاعبين والتخلي عن آخرين لأن “بايرن لديه دائما رد فعل مختلف وايجابي. لقد قمنا باشياء كثيرة من انتقالات مفيدة وعززنا الفريق الذي اصبح اليوم اكثر انسجاما ولديه رغبة اكبر بالفوز”.

وعلى سؤال عما اذا سجل برشلونة مبكرا، قال :يجب عدم التفكير باي سيناريوهات سلبية. لدنيا فكرة واضحة حول ما سنقوم به ساشرحها للاعبين لاني رجل ايجابي ولادي ثقفة كبيرة بفريقي”.

وعن دور الارجنتيني ليونيل مبسي نجم برشلونة ، قال المدرب الالماني “إنه افضل لاعب في العالم. كل شيء فيه استثنائي: لعبه، تصرفاته داخل وخارج الملعب وسيكون غدا بالتأكيد أكثر استعدادا عما كان عليه الاسبوع الماضي في ميونيخ ما يجعل الامور صعبة علينا”.

وختم قائلا “استخدمت 20 او 22 لاعبا هذا الموسم ولم يختلف اداؤنا او ربما انخفض قليلا جدا. عملي يرتكز على ادخالهم في افضل الشروط لأنه يجب التركيز دائما على ما هو أساسي دون احتجاجات أو رد على الاستفزازات وتقبل اداء ومستوى الخصم وقرارات الحكام”، مشيرا إلى أنه يتفهم استبداله الموسم المقبل بالاسباني خوسيب جوارديولا “لقد اصبحت في الثامنة والستين وهذا القرار يمكن تفهمه عندما نرى نتائج ومستوى الفريق”.

التعليقات

2 تعليقان
  1. موقع الفيفا
    1

    آمل أن استطيع قول هذا الكلام ذاته غدا بعد المباراة”.

    الخواجات مش مدح لهم (ولكن بسبب غياب الشفافية على جميع المستويات عند الدول العربية ) تحب تقرأ كلامهم كامل وخصوصا لو لو كان الخواجه من الشعب .

    Thumb up 0 Thumb down 0
    1 مايو, 2013 الساعة : 9:37 ص
  2. موقع الفيفا
    2

    وعلى سؤال عما اذا سجل برشلونة مبكرا، قال :يجب عدم التفكير باي سيناريوهات سلبية. لدنيا فكرة واضحة حول ما سنقوم به ساشرحها للاعبين لاني رجل ايجابي ولادي ثقفة كبيرة بفريقي”. كلام المدرب

    Thumb up 0 Thumb down 0
    1 مايو, 2013 الساعة : 9:40 ص
112