بيكيه: برشلونة الفريق الوحيد القادر على تحويل هذه الهزيمة للفوز

بيكيهطالب جيرارد بيكيه مدافع فريق برشلونة الأسباني الجميع بالثقة في فريقه وقدرته على اجتياز عقبة بايرن ميونيخ الألماني عندما يلتقي الفريقان الأربعاء في إياب المربع الذهبي لدوري أبطال أوروبا رغم فوز بايرن 4-0 على ملعبه ذهابا يوم الثلاثاء الماضي.

وقال بيكيه في المؤتمر الصحفي لفريقه اليوم قبل لقاء الغد، برشلونة “هو الفريق الوحيد القادر” على تعويض هذه الهزيمة وقلب الطاولة في لقاء الإياب رغم الهزيمة الكبيرة. وأوضح “علينا أن نتمسك بشخصيتنا وثقتنا وأن نصنع الفرص ونهز الشباك سريعا وألا نشعر بأننا خرجنا من البطولة. إذا توافر كل هذا وساندنا الحظ، يمكننا العبور للنهائي”.

وأكد بيكيه أن برشلونة لا يزال واثقا في قدرته على بلوغ النهائي. وقال “أعضاء الفريق على ما يرام ويتحلون بالثقة. سنكافح حتى النهاية. نمثل فريقا فاز بالكثير ولا نستطيع أن يتملكنا شعور بعدم وجود فرص وبدائل أمامنا”. وأضاف أن أعضاء الفريق يعتقدون أن لديهم فرصة “مائة بالمئة لتعديل الوضع والتأهل للنهائي”. وأكد “الفريق مقتنع بهذا. الأيام التالية لأي هزائم تشهد إثارة بعض الشكوك ولكنها لا تصل لمدى الشجاعة التي تخوضبها المباراة. كرة القدم رياضة تعتمد كثيرا على الناحية النفسية. أمامنا 90 دقيقة. علينا أن نضغط فيها ونتمنى أن يحالفنا التوفيق. سنسعى لهز الشباك سريعا وأن نتحلى بعقلية إيجابية”.

وطالب بيكيه بأقصى درجات المساندة والتأييد لفريقه على استاد “كامب نو” غدا. وقال “نريد كامب نو في أبهى صوره وأوقاته. من الصعب أن تثق بالفريق في مواجهة نتيجة مثل 0-4. ولكن عندما كنت في السابعة من عمري ، خسر برشلونة 0-4 أمام ميلان في نهائي البطولة عام 1994 وكانت لدي ثقة بالفريق”.

ورد بيكيه على تصريحات أسطورة كرة القدم الألماني فرانز بيكنباور الرئيس الفخري لنادي بايرن قائلا “كلماته أسيئ فهمها. أعرفه جيدا وأعرف أنه شخص شهم لا يقول مثل هذا وربما لا يعنيه بهذا الشكل. يعلم أن ما جنيناه في الماضي كان بأيدينا وعن جدارة”.

ونشرت صحيفة “بيلد” الألمانية أمس الاثنين تصريحات لبيكنباور أكد فيها أنه لا يشك في لجوء برشلونة إلى الحيل بما فيها الحيل غير المشروعة خلال المباراة المرتقبة أمام بايرن غدا الأربعاء في إياب الدور قبل النهائي لدوري أبطال أوروبا. وأوضح بيكنباور “برشلونة سيستعين بأي وسيلة للإطاحة ببايرن ميونيخ من البطولة. سيستخدم طرقا مسموح بها وطرقا محظورة. لقد جرح كبرياء برشلونة”.

وأشار بيكنباور “برشلونة لن يستسلم. سيبذل قصارى جهده من أجل اجتياز الدور قبل النهائي. سيسعى لاستخدام كل الخدع والحيل الممكنة في العالم”. ويرى بيكنباور، المعروف بلقب “القيصر” أن برشلونة سيحاول تشتيت تركيز لاعبي بايرن. وأوضح “يجب ألا ينزلق لاعبو بايرن في المعارك الفردية”.

7