زانيتي مهدد بإنتهاء مشواره في الملاعب بسبب الإصابة

زانتي

أعلن نادي إنتر ميلان الإيطالي يوم الاثنين أن قائده خافيير زانيتي سيخضع لعملية جراحية بعد إصابته بقطع في وتر أخيل قدمه اليسرى خلال مباراة للفريق بمسابقة الدوري الإيطالي.

وكان اللاعب الأرجنتيني المخضرم (39 عاما) نقل مصابا إلى خارج الملعب بعد مرور 17 دقيقة من مباراة إنتر أمام مضيفه باليرمو مساء أمس الأحد بعد عرقلة بدت عادية من لاعب باليرمو سالفاتوري أرونيكا. وقال زانيتي لاحقا: “لست واثقا ما إذا كنت تعرضت لضربة أم لا، ولكنني في مرحلة ما شعرت بشد وبألم بالغ القوة..سأتعافى من هذه الإصابة أيضا”.

وعاد زانيتي مع باقي فريق إنتر إلى ميلانو عقب مباراة أمس حيث خضع لفحوص طبية بمستشفى في بافيا. وقال اللاعب الأرجنتيني عقب مغادرته المستشفى: “هدفي هو أن أعود للملاعب أقوى مما كنت. وأنا واثق في قدرتي على تحقيق ذلك ..كان علي أن أبدل الإطارات بعد قطع كل هذه الكيلومترات”. وأضاف: “التعرض للإصابات أمر وارد ، فهذا جزء من عملنا. أهم شيء هو الفريق. سنناقش سويا الموعد المناسب لإجراء العملية الجراحية، حيث أنني لا أعرف شيئا عن موعدها بعد. ولكن لاشك في أن مشواري الرياضي لم ينته بعد. المهم هو أن أحظى برحلة علاج جيدة”.

كان زانيتي انضم لصفوف إنتر ميلان قادما من بانفيلد الأرجنتيني عام 1995، وساعد الفريق الإيطالي على إحراز ثلاثية الدوري والكأس الإيطاليين ودوري أبطال أوروبا عام 2010. ويضع زانيتي شارة قيادة إنتر منذ عام 1999، حيث رفع كأس إيطاليا مع الفريق أربع مرات ورفع كأس مسابقة الدوري أربع مرات أخرى.

ويحتل زانيتي، لاعب خط الوسط المدافع، المركز الثاني في قائمة أكثر اللاعبين خوضا لمباريات الدوري الإيطالي على مر التاريخ برصيد 603 مباريات خلف مدافع ميلان المعتزل باولو مالديني الذي يتقدم عليه بفارق 44 مباراة. ولعب زانيتي إجمالي 845 مباراة مع إنتر بما في ذلك 137 مباراة متتالية بمسابقة الدوري مسجلا رقما قياسيا جديدا بالمسابقة الإيطالية. كما أنه أكثر اللاعبين خوضا للمباريات الدولية مع المنتخب الأرجنتيني برصيد 145 مباراة.

108