ميسي يرد على منتقديه وبرشلونة يتعادل في بلباو

برشلونةرد النجم الارجنتيني ليونيل ميسي على من انتقد الأداء الذي قدمه الثلاثاء الماضي أمام بايرن ميونيخ الألماني لكنه لم يتمكن من تجنيب فريقه برشلونة المتصدر التعثر في الباسك أمام مضيفه اتلتيك بلباو بالتعادل معه 2-2 يوم السبت على ملعب “سان ماميس” في المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الأسباني.

وبدأ برشلونة اللقاء بابقاء ميسي على مقاعد الاحتياط نتيجة عدم تعافيه بشكل كامل من الاصابة التي أثرت على ادائه، بحسب اعتراف اللاعب الأرجنتيني، في مباراة الثلاثاء الماضي التي خسرها النادي الكاتالوني أمام بايرن ميونيخ برباعية نظيفة في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

لكن مدرب “بلاوجرانا” اضطر إلى الزج بافضل لاعب في العالم خلال الأعوام الأربعة الاخيرة في الشوط الثاني بعد أن أنهى فريقه الشوط الاول متخلفا بهدف سجله ماركيل سوسايتا في الدقيقة 27 بعد هجمة مرتدة سريعة أنهاها اريتس ادوريس بتمريرة عرضية إلى زميله في خط هجوم النادي الباسكي فاودع الأخير الكرة شباك الحارس فيكتور فالديس. لكن ميسي قلب الطاولة على صاحب الأرض بعد دخوله في الدقيقة 58 بدلا من تشافي هرنانديز وأدرك التعادل في الدقيقة 67 بعد مجهود فردي رائع حيث تلاعب بثلاثة مدافعين قبل أن يضع الكرة بعيدا عن متناول الحارس جوركا ارايسوس، معززا صدارته لترتيب الهدافين برصيد 44 هدفا.

ولم ينتظر النادي الكاتالوني سوى دقيقتين ليسجل هدف التقدم بفضل ميسي ايضا إذ مرر الارجنتيني الكرة برأسه للتشيلي اليكسيس سانشيز بعد عرضية من البرازيلي دانيال الفيش فسددها لاعب أودينيزي الايطالي السابق في الشباك (69). واعتقد الجميع أن برشلونة سيخرج فائزا للمرة الرابعة على التوالي والثامنة والعشرين هذا الموسم وبانه قد يحسم اللقب في حال خسارة ملاحقه ريال مدريد أمام جاره ومضيفه اتلتيكو مدريد الثالث، لكن صاحب الارض خطف التعادل في الدقيقة الاخيرة بكرة سددها اندر هيريرا من حدود المنطقة.

ورفع برشلونة الذي يستضيف بايرن ميونيخ الاربعاء المقبل في اياب نصف نهائي دوري الأبطال، رصيده إلى 85 نقطة في الصدارة بفارق 14 نقطة عن ريال، ما يعني أن خسارة الاخير أمام جاره اتلتيكو مدريد في وقت لاحق ستجعل النادي الكاتالوني بحاجة إلى الفوز بمباراته المقبلة أمام ضيفه ريال بيتيس لكي يحسم اللقب (التعادل لا يكفي بسبب افضلية ريال في المواجهتين المباشرتين بينهما).

وعزز سلتا فيجو حظوظه بالبقاء في دوري الاضواء بعدما حقق فوز الثاني على التوالي والثامن هذا الموسم وجاء على حساب مضيفه ليفانتي 1-0. ويدين سلتا فيجو بفوزه الثمين جدا إلى الارجنتيني اجوستو بيريز وخوسيه باركيرو، اذ سجل الأول هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 20 فيما اهدر الثاني ركلة جزاء لاصحاب الارض في الدقيقة 56 بعد ان سدد خارج الخشبات الثلاث.

ورفع سلتا فيجو رصيده الى 30 نقطة وصعد مؤقتا من المركز التاسع عشر قبل الاخير إلى السادس عشر وبفارق ثلاث نقاط فقط عن ريال سرقسطة متذيل الترتيب الذي يلعب لاحقا مع منافسه على البقاء ايضا ريال مايوركا.

8