مان سيتي يعزز وصافته وتوتنهام يتعثر

Manchester City v West Ham United - Premier League

تجاوز مانشستر سيتي خيبة المرحلة الماضية وعزز مركزه الثاني وذلك بفوزه على ضيفه وست هام يونايتد 2-1 يوم السبت في افتتاح المرحلة الخامسة والثلاثين من الدوري الإنجليزي الذي حسم لقبه الاثنين الماضي لمصلحة مانشستر يونايتد.

ويدين سيتي الذي تنازل عن لقبه بخسارته في المرحلة السابقة امام توتنهام (1-3) وفوز جاره اللدود يونايتد على استون فيلا (3-0)، بفوزه الى الارجنتيني سيرخيو اجويرو والإيفواري يايا توريه، اذ افتتح الاول التسجيل في الدقيقة 28 بعد سلسة من التمريرات المميزة بين توريه بالذات والأسباني دافيد سيلفا والفرنسي سمير نصري الذي كان صاحب تمريرة الهدف الحادي عشر هذا الموسم لمهاجم اتلتيكو مدريد الاسباني السابق، ثم اكد الثاني فوز فريق المدرب الايطالي روبرتو مانشيني بتسجيله الهدف الثاني في الدقيقة 83 بتسديدة من خارج المنطقة.

أما هدف وست هام الذي مني بهزيمته الأولى في مبارياته الست الاخيرة، فسجله آندي كارول في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع مستفيدا من خطأ فادح للحارس جو هارت.

ورفع سيتي الذي يملك مباراة مؤجلة من المرحلة الثالثة والثلاثين مع وست بروميتش البيون يخوضها في 7 المقبل، رصيده إلى 71 نقطة بفارق 8 نقاط عن آرسنال الثالث الذي يتواجه غدا الاحد مع ضيفه البطل، و9 عن الفريق اللندني الآخر تشلسي الرابع الذي يلعب غدا ايضا مع سوانسي سيتي علما بان فريق المدرب الاسباني رافايل بينيتيز يملك ايضا مباراة مؤجلة كما حال جاره الآخر توتنهام الخامس.

وتعثر توتنهام بالتعادل أمام مستضيفه ويجان 2-2، واستهل توتنهام اللقاء بشكل جيد اذ افتتح التسجيل في الدقيقة 9 عبر نجمه الويلزي جاريث بايل الذي استفاد من خطأ مشترك بين المدافع الهندوراسي ماينور فيجويروا والحارس الأسباني جويل روبلس اذ أعاد الاول الكرة للثاني فشتتها الأخير مباشرة لتصل إلى بايل الذي حولها في الشباك، مسجلا هدفه التاسع عشر في الدوري هذا الموسم.

لكن ويجان الذي سيشارك في مسابقة الدوري الأوروبي الموسم المقبل رغم أنه مهدد بالهبوط الى الدرجة الاولى وذلك بسبب تأهله الى نهائي الكأس حيث يواجه مانشستر سيتي (الاخير سيشارك في دوري الابطال)، أدرك التعادل سريعا من كرة رأسية لايمرسون بويس اثر ركلة ركنية نفذها الاسكتلندي شون مالوني (11). وبقيت النتيجة على حالها حتى نهاية الشوط الأول ثم وفي بداية الثاني تمكن ويجان من تسجيل هدف التقدم بكرة سددها كالوم ماكمانامان من حدود المنطقة الى شباك الحارس الفرنسي هوجو لوريس (49).

واعتقد الجميع بأن ويجان سيخرج من هذه المباراة بالنقاط الثلاث التي ستخوله ترك المركز الثامن عشر الذي يهبط صاحبه إلى الدرجة الأولى لاستون فيلا قبل مباراة الاخير مع ضيفه سندرلاند الاثنين في ختام المرحلة، لكن بويس الذي سجل له هدف التعادل، أهدى الفريق اللندني نقطة بعد أن حول الكرة داخل شباك فريقه اثر ركلة حرة نفذها طوم هادلستون وحولها الألماني لويس هولتبي نحو المرمى (89).

واستفاد إيفرتون من تعثر توتنهام ليعزز حظوظه بالحصول على المركز الخامس المؤهل إلى الدوري الأوروبي الموسم المقبل (البطاقتان الاخريان لبطلي الكأس وكأس الرابطة)، وذلك بعد أن تغلب بدوره على ضيفه اللندني فولهام بهدف سجله الجنوب افريقي ستيفن بينار (16). ورفع فريق المدرب الاسكتلندي ديفيد مويز رصيده إلى 59 نقطة في المركز السادس بفارق 3 نقاط عن توتنهام و8 عن جاره ليفربول الذي يلتقي مضيفه نيوكاسل لاحقا، علما بان الجارين سيتواجهان الاحد المقبل على ملعب “انفيلد”.

وحقق وست بروميتش البيون فوزا كبيرا على مضيفه ساوثمبتون بثلاثة أهداف نظيفة سجلها الفرنسي مارك انطوان فورتون (6) والبلجيكي روميلو لوكاكو (67) والايرلندي شاين لونج (77) في مباراة شهدت طرد الاوروجوياني جاستون راميريز (70) ودانيال فوكس (82) من اصحاب الارض وصاحب الهدف الاول فورتون (70) من الضيوف.

وابتعد ستوك سيتي عن منطقة الخطر ورفع رصيده إلى 40 نقطة بفوزه على ضيفه نوريتش سيتي بهدف لتشارلي آدم (46).

110