فريق الهلال للكاراتيه يحقق بطولة المملكة الـ38

Home-46840

حقق فريق الهلال للكاراتيه بطولة المملكة الـ 38 المفتوحة على كأس الرئيس العام لرعاية الشباب للدرجة الأولى , فيما حقق فريق الجبيل المركز الأول لدرجة الأولمبي أمس في ختام الموسم الرياضي للعبة على صالة رعاية الشباب بالرياض.

وتوج رئيس الاتحاد السعودي للكاراتيه الدكتور إبراهيم القناص وسفير جمهورية اليابان لدى المملكة جيرو كوديرا الفرق واللاعبين الفائزين في ختام البطولة التي شهدت مستوى مميزاً وتنافساً قوياً بين الفرق والهيئات المشاركة التي شارك في قيادة منافساتها نائب رئيس لجنة الحكام بالاتحاد الدولي للكاراتيه رافائيل اوتيغا ونائب رئيس الاتحاد السعودي للكاراتيه إبراهيم الدرع.

حيث حقق عبدالله الفيفي المركز الأول في الدرجة الأولى للكاتا في منافسات الفردي ، وفي الكاتا الجماعي حقق النادي الأهلي المركز الأول في وزن (50 – 55 ) كجم قتال ، وجاء في المركز الأول اللاعب سلطان العبيدي.

كما جاء عماد المالكي أولاً في منافسات وزن تحت (60 ) كجم قتال ، أما في وزن تحت (65 ) كجم قتال حقق المركز الأول فهد الخثعمي ، فيما حقق علي عبدالعزيز المركز الأول في منافسات وزن تحت (70 ) كجم قتال ، وفي وزن تحت (75 ) كجم قتال جاء المعتصم بالله طاهر أولاً ، وحل رياض هوساوي في المركز الأول لمنافسات وزن تحت (84 ) كجم قتال ، وفي وزن فوق 84 كجم قتال حقق المركز الأول اللاعب وسام غلام ، وحقق يحيى معيدي المركز الأول في قتال الوزن المفتوح ، وفي قتال الوزن المميز توج اللاعب خالد الشيخي بالمركز الأول ، وفي القتال الجماعي حقق الهلال المركز الأول.

وعلى مستوى الأولمبي في الكاتا الفردي جاء عبدالله الحربي في المركز الأول ، وفي الكاتا الجماعي حقق المركز الأول فريق الجبيل ، وفي وزن (50 – 55 ) كجم قتال حقق اللاعب أحمد الجرفان المركز الأول ، فيما حقق عبدالله الحربي المركز الأول في منافسات وزن تحت (68) كجم قتال ، وفي وزن تحت (78 ) كجم قتال حقق المركز الأول معاذ الغامدي ، وجاء نواف النزهان أولاُ في منافسات وزن فوق (78 ) كجم قتال ، وفي وزن القتال المفتوح حقق المركز الأول اللاعب إبراهيم نانتومي .

وفي وزن القتال المميز حقق معاذ الغامدي المركز الأول ، وفي القتال الجماعي حقق الهلال المركز الأول.

من جهة أخرى , أعرب سفير اليابان لدى المملكة سعادته بالمشاركة في هذه البطولة ، منوهاً بالتعاون القائم بين اليابان والمملكة في اللعبة.

وقال: “نسعى لتطوير هذه العلاقة بشكل كبير حتى تعود بالمصلحة العامة للاتحادين السعودي والياباني للعبة” ، مضيفاً : “من خلال مشاركات المنتخب السعودي للكاراتيه في البطولات العالمية دائماً أجد المدح والثناء عليه نظير الإمكانيات الجيدة التي يقدمها في مشاركاته “.

فيما وصف نائب رئيس لجنة الحكام بالاتحاد الدولي للكاراتيه الفرنسي رفائيل اويغا مشاركته في قيادة المنافسات النهائية بأنها كانت جيده بالنسبة له ، و قال : ” اللعبة في المملكة جيده للغاية من خلال التنافس القوي بين الفرق المشاركة والإمكانيات الفنية التي يملكها الحكام والتنظيم الجيد كل هذه عوامل مساعدة في بروز اللعبة على مستوى المملكة ومن خلال مشاركاته الخارجية”.

10