يوفنتوس لحسم لقب الدوري الايطالي أمام تورينو

يوفنتوستنتظر جماهير مدينة تورينو بفارغ الصبر الديربي الذي يجمع بين يوفنتوس المتصدر وتورينو المتعثر يوم الأحد المقبل في المرحلة الرابعة والثلاثين من الدوري الإيطالي.

وبإمكان يوفنتوس أن يحسم لقب الدوري للموسم الثاني على التوالي من خلال الفوز على تورينو، إذا فشل ملاحقه المباشر نابولي في الفوز على بيسكارا، ولكن ينبغي على الفريق أن يتوقع مقاومة شديدة من جانب تورينو، الذي يكافح من أجل الهروب من شبح الهبوط.

وحصد تورينو نقطة واحدة فقط من أخر أربع مباريات، ويبتعد الفريق بفارق سبع نقاط عن المراكز الثلاثة الأخيرة قبل خمس جولات من نهاية الموسم.

ورغم كل شيء قدّم تورينو مباراة متميزة الأسبوع الماضي، بعدما نجح في تحويل تأخره بثلاثة أهداف على ملعب فيورنتينا وتعادل 3-3 قبل أن يحسم فيورنتينا المباراة بهدف متأخر سجله رومولو سوزا.

وضمن نابولي بشكل كبير إنهاء الموسم في المركز الثاني الذي يؤهل صاحبه مباشرة إلى دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل، وذلك قبل مباراة الفريق على ملعب مضيفه بيسكارا مساء السبت.

ويتفوق نابولي بفارق سبع نقاط على إي سي ميلان صاحب المركز الثالث والذي يلتقي مع ضيفه كاتانيا يوم الأحد.

ويتقدم ميلان الذي خسر الاسبوع الماضي على ملعب يوفنتوس بهدف دون رد، بفارق نقطة واحدة فقط على فيورنتينا صاحب المركز الرابع، في ظل المنافسة بين الفريقين على إنهاء الموسم في المركز الثالث الذي يؤهل صاحبه إلى الأدوار التمهيدية لدوري أبطال أوروبا.

ويسعى فريق فيورنتينا لمواصلة الزحف نحو البطولة القارية وذلك عندما يخرج لملاقاة سامبدوريا يوم الأحد.

وتنطلق المرحلة الرابعة والثلاثين يوم السبت حيث يلتقي اتالانتا مع بولونيا وكالياري مع أودينيزي وبيسكارا مع نابولي.

وتستأنف المباريات يوم الأحد حيث يلتقي روما مع ضيفه سيينا وإنتر ميلان مع مضيفه باليرمو وجنوى مع مضيفه كييفو وبارما مع ضيفه لاتسيو.

ويتذيل بيسكارا جدول الترتيب برصيد 22 نقطة وبات هبوط الفريق شبه محسوم، ثم يأتي باليرمو وجنوى في المركز الثاني من القاع برصيد 29 نقطة لكل منهما ويتبعهما سيينا في المركز الرابع من القاع برصيد 30 نقطة.

110