آرسنال يلتقي البطل المتوّج في مباراة قمة

مانشستر يونايتديلتقي آرسنال مع مانشستر يونايتد بطل الدوري الإنجليزي الممتاز الأحد في المرحلة الخامسة والثلاثين من المسابقة، في مباراة بمثابة احتفالية كبرى لمانشستر عقب تتويجه باللقب للمرة العشرين في تاريخه عبر الفوز على ملعب أستون فيلا يوم الإثنين الماضي .

وطالب الفرنسي آرسين فينجر المدير الفني لنادي آرسنال جماهير الفريق بإظهار الإحترام اتجاه المهاجم الهولندي روبن فان بيرسي الذي انضم إلى مانشستر يونايتد في الصيف الماضي، والذي يأتي إلى ملعب الإمارات يوم الأحد المقبل.

وتسبب فان بيرسي في حالة من الآلم الشديد لدى جماهير المدفعجية بعدما انتقل إلى صفوف يونايتد مقابل 24 مليون جنيه إسترليني (36.8 مليون دولار) في نهاية الموسم الماضي.

ووقال فينجر “سنحترم اللاعبين الذين لعبوا لنا لفترة طويلة مثلما فعلنا دائماً، وسنعاملهم بطريقة جيدة قبل وبعد المباراة.”

وأضاف “كبطل أو ليس كبطل الأمر مماثل، ما أريده هو أن نقدم مباراة جيدة ونفوز عليهم، لا يهم بأي صفة جاؤا إلينا.”

وسيحطم مانشستر الرقم القياسي لعدد النقاط المحققة خلال موسم واحد والمسجل باسم تشيلسي برصيد 95 نقطة، إذا فاز في جميع المباريات الأربعة المتبقية له في الموسم الحالي، في الوقت الذي يقاتل فيه آرسنال من أجل حسم نقاط المباراة من أجل إنهاء الموسم في أحد المراكز الأربعة الأولى لكي يتأهل إلى دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.

ويشهد يوم الأحد مباراة مهمة في القاع تجمع بين كوينز بارك رينجرز وريدينج، بما أن الهزيمة ستدفع بأي من الفريقين إلى ذيل الترتيب، في الوقت الذي سيهبط الفريقان إلى دوري الدرجة الأولى إذا فاز أستون فيلا على سندرلاند يوم الإثنين.

وقال نايجيل أدكينز الذي تولى منصب المدير الفني لريدينج الشهر الماضي “إنها فترة زمنية قصيرة للغاية من أجل تطبيق أفكارنا، ما زلنا في الصفحة الأولى.”

وفي الوقت الذي أصبح فيه ريدينج وكوينز بارك رينجرز مهددين بشكل شبه مؤكد بالهبوط، فإن المباراة على ملعب أستون فيلا تمثل تحدياً كبيراً لصاحب الأرض من أجل تجنب الحصول على تأشيرة الهبوط الثالثة من الدوري الممتاز.

ويتقدم أستون فيلا صاحب المركز الرابع من القاع بفارق ثلاث نقاط عن ويجان صاحب المركز الثالث من القاع، ويتأخر بفارق ثلاث نقاط خلف سندرلاند صاحب المركز الرابع عشر.

وتحسنت نتائج سندرلاند منذ قدوم المدرب الإيطالي باولو دي كانيو، حيث قاد الفريق للفوز في آخر مباراتين.

وقال جون أوشي قائد سندرلاند “إذا حققنا نتيجة إيجابية هناك، أتمنى أن نعبر خط الخطر، ولكن ما زال لدينا مباراتين على ملعبنا أمام ستوك سيتي وساوثهامبتون، ومباراة صعبة خارج ملعبنا، لذا فإن القادم أفضل.”

ويستضيف ويجان فريق توتنهام الذي أنهى مسيرته العقيمة من خلال الفوز بثلاثة اهداف مقابل هدف الاسبوع الماضي على مانشستر سيتي الذي يلتقي مع ضيفه ويستهام يونايتد يوم السبت.

ويحتل توتنهام المركز الخامس برصيد 61 نقطة بفارق نقطتين خلف ارسنال صاحب المركز الثالث ونقطة واحدة خلف تشيلسي صاحب المركز الرابع في ظل المنافسة الشرسة بينهم على التأهل إلى دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.

ويلتقي تشيلسي يوم الأحد مع سوانزي سيتي بحثاً عن تأمين التأهل إلى البطولة القارية.

وفي مباراة أخرى بقاع جدول الترتيب يلتقي نيوكاسل صاحب المركز السادس عشر مع ليفربول يوم السبت في الوقت الذي يلتقي فيه ستوك سيتي صاحب المركز الخامس عشر مع ضيفه نورويتش سيتي في اليوم ذاته.

وفي باقي المباريات يلتقي ساوثهامبتون مع وست بروميتش البيون وايفرتون مع فولهام.

10