القاسم المشترك بين الأخضر والأزرق
فهد المري

فهد المري

ماللذي يجمع اللون الأخضر مع الأزرق؟ اللونين ندّين وخصمين فهما يجمعان لوني الأهلي والهلال, وكانا لوني ألمانيا والأرجنتين في نهائي كأس العالم 86 بين ألمانيا والأرجنتين, ولا يخفاكم أيضاً أن هذين اللونين هما ألوان ديربي الخليج المعروف السعودي والكويتي, لونين من الصعب أن تجدهم في نادي واحد بالرغم من وجودهم في قلّه قليله من الأنديه ومن ضمنهم الفتح والعروبه.
هذين اللونين هما من أسقطا ورقة توت هذا الموسم وكشفا بطلين جديدين بينهما أوجه شبه كثيره, ناديين يملكون موارد وميزانيات أقل بكثير من أقرانهم إستطاعوا بجهدهم أن يسقطوا من فاقوهم موارداً ودعماً إعلاميّاً, وكأنّهم يعيدوا أسطورة الدانمارك عندما فازت ببطولة أوروبا عام 1992.

العروبه والفتح جميعهم قضوا فقط أربعة مواسم في الدوري الذي يلعبون فيه, العروبه والفتح يتشاركون في لونين الأزرق والأخضر, العروبه والفتح من منطقتين عريقتين ولّاده للمواهب والقدرات فلا يوجد أدنى شك بأنّهم سوف يشكّلون إضافه جميله لخارطة الكره السعوديّه.

العروبه والفتح أضافوا لمدينتين من مدن المملكه (سكاكا والأحساء) شهره وأضواء كانت المنطقتين في حاجتها, العروبه والفتح أعطوا درساً مجّانيّاً في علوم الإداره لجميع الأنديّه, فهل من مستفيد؟؟

أنا كمشجّع سعودي أفخر بهذين الناديين وأفخر بأن إنجازاتهما واكبت أوّل إتّحاد سعودي منتخب, لا أعلم لماذا تفائلت بهذه الطفره فلدي إحساس كبير بأننا على الطريق الصحيح.

الناديين ساروا على طريق النجاج بدون أي ضجّه إعلاميّه وبدون أي مهاترات أو مشاكل مع الأنديه الأخرى وهذا ما عزز نجاحهم.

قاسم مشترك أخضر وأزرق, بالتأكيد سوف يضيف الكثير في دوري جميل, والذي أراه جميلاً من الآن صفةً وإسماً.

 

 

التعليقات

2 تعليقان
  1. هلالي تبوك
    1

    والله مافهمت شي
    عيد يخرب بيتك عيد

    Thumb up 0 Thumb down 0
    27 أبريل, 2013 الساعة : 8:41 ص
  2. خالد الحكمي
    2

    شكرا مهندس فهد على المقال الرائع
    ولا تنسى هنا في ترتيب اوراق وفكر اداري وع نقص في السيولة
    الاخضر ولازرق سيولة قوية مع شوية تفكير

    Thumb up 0 Thumb down 0
    27 أبريل, 2013 الساعة : 11:52 ص
114