الدوري الاماراتي: الأنظار تتجه إلى معركة البقاء وضمان مقعد آسيوي

ماراتيتتجه الأانظار في المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الإماراتي التي تنطلق غدا الجمعة الى معركة الهبوط واحتلال أحد المراكز المؤهلة للمشاركة في مسابقة دوري أبطال آسيا بعدما حسم العين اللقب رسميا.

وتفتتح المرحلة غدا بثلاث مباريات تجمع الاتحاد كلباء مع الوصل، والوحدة مع عجمان، والنصر مع الاهلي، وتختتم بعد غد السبت بلقاءات بني ياس مع الظفرة، والشباب مع دبا الفجيرة، والشعب مع العين، ودبي مع الجزيرة.

وكان العين حسم اللقب الحادي عشر في تاريخه رسميا في المرحلة الماضية بفوزه على دبي 3-0 ليرفع رصيده في الصدارة الى 58 نقطة وبفارق 13 نقطة عن اقرب مطادريه الاهلي قبل اربع مراحل من ختام البطولة.

وستكون مباراة العين مع ضيفه الشعب الثاني عشر (18 نقطة) مهمة للاخير الساعي لتجنب الهبوط الى الدرجة الثانية، مع العلم ان فوزه في المرحلة الماضية على عجمان 2-1 جعله يعزز حظوظه في البقاء مع ابتعاده بفارق اربع نقاط عن دبا الفجيرة الثالث عشر.

ويتمسك دبا الفجيرة (14 نقطة) بفرصة البقاء بعدما قدم مستويات جيدة تشفع له بذلك، وهو سيكون مدعوا للقاء مضيفه الشباب السادس (33 نقطة) والمنتعش بفوزه الاخير على لخويا القطري 2-1 والذي احيا اماله بالتاهل الى الدور الثاني من مسابقة دوري ابطال اسيا.

ويمثل الاتحاد كلباء ثالث الفرق المهددة بالهبوط وان كان هو المرشح الابرز للعودة الى الدرجة الثانية مع احتلاله المركز الاخير برصيد 10 نقاط، واي خسارة له امام ضيفه الوصل وتعادل او فوز الشعب على العين سيكتب رسميا نهاية حلمه بالبقاء.

وتتجه الانظار الى “دربي” دبي بين النصر الرابع (39 نقطة) وضيفه الاهلي الثاني (45 نقطة)، كونها ستحدد مدى قدرة الفريقين على الاستمرار في معركة المنافسة على احتلال احد المقاعد الاسيوية في الموسم المقبل.

ويخوض الاهلي المباراة بغياب ابرز مدافعيه اللبناني يوسف محمد بعد ايقافه 3 مباريات عقابا له على تلفظه بكلمات نابية تجاه حكم لقاء فريقه مع الوحدة في المرحلة الماضية، وكذلك يفتقد بشير سعيد والظهير الايمن الدولي عبد العزيز هيكل للانذار الثالث.

ويبدو النصر في اتم الجاهزية لخوض “الدربي” بعدما عمل مدربه الايطالي والتر زينغا الى اراحة لاعبيه الاساسيين امام سيباهان اصفهان الايراني الثلاثاء الماضي ضمن منافسات المجموعة الثالثة لدوري ابطال اسيا، ادخارا لجهودهم للقاء غد الجمعة بعدما فقد فرصة التاهل الى الدور الثاني في البطولة القارية.

ويملك بني ياس الثالث (42 نقطة) نفس الطموحات الاسيوية عندما يستضيف الظفرة الثامن (29 نقطة) في موقعة صعبة بعدما نجح الاخير بقيادة مدربه الفرنسي لوران بانيد في خوض ست مباريات متتالية دون ان يتعرض لاي خسارة.

ولن تكون مهمة الجزيرة الرابع (39 نقطة) سهلة في مواجهة مضيفه دبي العاشر (23 نقطة)، في حين يلعب الوحدة السابع (32 نقطة) مع ضيفه عجمان الحادي عشر (23 نقطة) في مباراة لتحسين المراكز ليس الا.

110