الاتحاديون يختارون الاثنين رئيسهم الـ30 .. وسبورت تستعرض حظوظ المرشحين

يختار الاتحاديون يوم الاثنين رئيس ناديهم الـ30 عبر تاريخ النادي, وذلك عن طريق الجمعية العمومية غير العادية التي ستعقد بمقر النادي في جدة، حيث يتنافس كل من المهندس محمد الفايز والمحامي مدحت قاروب ورجل الأعمال أمين مكي في الجلوس على كرسي الرئاسة لمدة أربع سنوات قادمة, خلفاً للواء محمد بن داخل الجهني بعد أن قدم استقالته رسمياً من رئاسة النادي, حيث استمر لمدة موسم واحد فقط بعد انتخابه العام الماضي.

ولإتمام عقد الجمعية العمومية ينبغي أن يحضر للتصويت أكثر من نصف أعضاء الجمعية العمومية البالغ عددهم 150 عضواً، بعد أن اعتمدت اللجنة المكلفة من الرئاسة العامة لرعاية الشباب هذا العدد بناء على سداد الرسوم ومدة الانتساب للعضوية التي يجب ألا تقل عن سنة كاملة، حيث لن يتم إعلان النتائج إلا بعد حضور ومشاركة أكثر من 70 عضواً من أعضاء الجمعية في التصويت كحد أدنى.

المرشحين

يتنافس على رئاسة النادي ثلاثة مرشحين وهم محمد فايز ومدحت قاروب وأمين مصلوف, وكان قد انسحب قبل ساعات عمر ساعاتي. ويعد محمد فايز الأكثر حظوظا لتولي رئاسة النادي بعد العمل الكبير الذي قدمه في الفترة الماضية, من تقريب وجهات النظر بين اعضاء الشرف والوقوف مع الفريق أثناء توليه منصب رئيس هيئة اعضاء الشرف, كما يجد دعماً كبيراً من قبل مجموعة المستقبل وشخصيات اتحادية كبيرة كانت قد تكفلت بانتقال البرازيلي دييغو سوزا مقابل مبلغ يفوق الـ22 مليون ريال.

أما مدحت قاروب, فهو عضو شرف اتحادي معروف, خاصة وأنها تقدم مرتين لرئاسة الاتحاد في الجمعية العمومية وفشل في الفوز بعد أن حقق نسبة قليلة من التصويت, كان آخرها العام الماضي حينما فاز اللواء محمد بن داخل بكرسي الرئاسة. وأكد قاروب أن لديه خطط وأفكار جديدة ستسهم في تطور نادي الاتحاد من الناحية المالية, مبيناً أنه مدعوم من قبل عدد من أعضاء الشرف الشباب الذين يتطلعون لخدمة النادي من خلال تبوء مناصب إدارية.

المرشح الثالث هو أمين مكي مصلوف, الذي فاجئ الجميع في العام الماضي حينما تقدم لرئاسة النادي ومنافسة محمد بن داخل, كونه عضو شرف لم يكن معروفاً قبل ترشحه, ولكنه انسحب بعد ذلك, ليعود مرة أخرى هذا العام ويعاود التجربة, ويبدو أنه عازماً هذه المرة على الاستمرار في المنافسة, ويتسلح رجل الأعمال أمين مكي بقدرته المالية, حيث وعد بسداد جميع الديون بعد ساعات من فوز بكرسي الرئاسة في حال تم ذلك.

29 رئيساً سابقاً

وإذا مانظرنا لتاريخ رؤساء نادي الاتحاد, فسوف نجد أن عددهم بلغ 29 رئيساً, وهم “علي سلطان, عبدالعزيز جميل, حمزة فتيحي, محمد سعيد فريج,, عبدالرحمن المله, سليمان تركي, عبدالحميد مشخص, عبداللطيف لنجاوي, عبدالرزاق متبولي, يوسف الخليوي, فتحي ابو الجدايل, يوسف الطويل, غازي سلطان, مازن فرعون, اسماعيل مناع, الامير طلال بن منصور, إبراهيم أفندي, عبدالفتاح ناظر, حسن لنجاوي, عدنان جمجوم, احمد مسعود, طلعت لامي, احمد مسعود, حسن جمجوم, جمال أبو عمارة, منصور البلوي, م خالد المرزوقي, ابراهيم علوان,  محمد بن داخل الجهني”.

ويظل طلعت لامي هو الرئيس الذهبي لنادي الاتحاد حيث حقق 7 بطولات في ثلاث سنوات, ويليه منصور البلوي الذي حقق نفس الرقم من البطولات ولكنها في أربع سنوات. فيما يعد عبدالعزيز جميل وجمال أبو عمارة وأحمد مسعود وعبدالفتاح ناظر وعدنان جمجوم والامير طلال بن منصور, هم من تولوا رئاسة النادي في فترات متفرقة, في حين يعتبر محمد سعيد فريج هو أكثر من جلس على كرسي الرئاسة في مدة رئاسية واحدة, حيث قضى 8 سنوات متتالية كرئيس للنادي ولكنه لم يحصد أي بطولة حينها.

وسيدخل الرئيس الجديد الذي سيتم اختياره اليوم تاريخ النادي الثمانيني, ويتطلع أن يكون ضمن قائمة الرؤساء الذي أضافوا للكيان الكثير من خلال المساهمة في الفوز بالبطولات وتحقيق الانجازات.

106