بالفيديو: دورتموند يرأف بريال مدريد ويكتفي برباعية تاريخية

بورسيا دورتموند

حط فريق بوروسيا دورتموند الألماني قدماً في الدور النهائي لدوري أبطال أوروبا بعدما سحق ضيفه ريال مدريد الاسباني برباعية مقابل هدف مع الرأفة في المباراة التي جمعت بينهما في ذهاب الدوري نصف النهائي من المسابقة.

دورتموند كان الأفضل والأقوى في الدقائق العشر الأولى وبدأ بتهديد مرمى الريال في الدقيقة 6 عندما استخلص ريوس الكرة من خضيرة في منتصف الملعب وراوغ 3 من لاعبي الريال وسددها أرضية صعبة جداً على الحارس لوبيز الذي تصدى للكرة ببراعة كبيرة لتصل إلى المهاجم ليفاندوفيسكي الذي سددها من زاوية صعبة وأبعدها سيرجيو راموس.

وعوض دورتموند الهجمة الضائعة بتسجيل الهدف الأول في الدقيقة 9 عن طريق ليفاندوفيسكي الذي حول عرضية متقنة إلى المرمى في لحظة سهو من بيبي.

أولى هجمات الريال جاءت في الدقيقة 23 عن طريق تسديدة من رونالدو من ركلة حرة مباشرة من مسافة بعيدة أبعدها حارس دورتموند.

الدقائق الـ19 التي تبعت هجمة الريال مرت من دون هجمات تذكر وكانت عبارة عن صراع قوي في منتصف الملعب على الكرة.

وفي الدقيقة 42 أخطأ هاملز بإبعاد كرة مرتدة لتصل إلى هيغواين المنفرد والذي آثر أن يمرر الكرة إلى رونالدو أمام المرمى الخالي ليحولها الأخير إلى هدف التعادل.

دورتموند دخل الشوط الثاني أكثر حماساً وغير متأثر بالهدف الذي سجل في مرماه ونجح بتسجيل الهدف الثاني عن طريق هدافه البولندي ليفاندوفيسكي بعدما وصلته كرة من ريوس داخل منطقة الجزاء ولم يخيب الأول الظن وسجلها بلمسة في المرمى.

وبعدها بـ5 دقائق فقط ظهر نجم اللقاء ليفاندوفيسكي وسجل أجمل أهداف اللقاء بعد أن راوغ بيبي داخل منطقة الجزاء وأرسلها صاروخية في سقف المرمى.

وأذل ليفاندوفيسكي مرمى الريال بهدف رابع من ركلة جزاء تسبب بها تشابي الونسو بعرلقة ريوس في الدقيقة 66.

الدقائق المتبقية مرت كما شاء دورتموند ولم يتمكن الريال من تغيير مجريات اللقاء رغم التبديلات الثلاث التي أجراها مورينيو.

[youtube]https://www.youtube.com/watch?v=q_9FQNuCD_4[/youtube]

11