غوتسه ينتقل إلى بايرن ميونيخ مقابل 37 مليون يورو

ماريو غوتسه

اكد بوروسيا دورتموند الالماني يوم الثلاثاء صحة الخبر الذي ذكرته صحيفة “بيلد” حول إنتقال لاعب الوسط الدولي ماريو غوتسه الى غريمه بايرن ميونيخ في صفقة قدرت ب37 مليون يورو.

وكانت “بيلد” ذكرت بان بايرن سيعلن في الساعات القليلة المقبلة عن تعاقده مع غوتسه، لكن التأكيد الرسمي جاء من جهة دورتموند الذي اشار الى ان مدير اعمال اللاعب، فولكر ستروث، اعلمه بان النجم المميز الذي ساهم بقيادته الى لقب الدوري خلال الموسمين الماضيين سيستخدم البند الذي يسمح له بالرحيل وسينتقل الى النادي البافاري في الاول من تموز/يوليو المقبل، اي في يوم العمل الاول للمدرب الجديد الاسباني جوسيب غوارديولا.

“نحن بالطبع نشعر بخيبة كبيرة، لكن يجب التشديد على ان ماريو ومستشاره تصرفا بشكل متطابق تماما مع العقد”، هذا ما قاله هانتس-يواكيم فاتسكه المدير التنفيذي لدورتموند الذي كشف انه لم يحصل اي اتصال بينه وبين بايرن لان اللاعب استخدم حقه في الرحيل دون اي يتم اي تفاوض بين فريقيه الحالي والمستقبلي.

وينتهي عقد اللاعب البالغ من العمر 20 عاما مع بوروسيا دورتموند الذي تنازل عن لقب الدوري المحلي لمصلحة بايرن ميونيخ بالذات، في 2016 لكن هناك بندا يسمح له بالرحيل عن فريق المدرب يورغن كلوب مقابل 37 مليون يورو، وقد دفع بايرن على الارجح قيمة البند الجزائي ووقع مع اللاعب عقدا طويل الامد.

وسيكون غوتسه الاضافة الاولى الى النادي البافاري الذي سيتولى الاشراف عليه غوارديولا اعتبارا من تموز/يوليو المقبل خلفا ليوب هاينيكس، علما بان برشلونة الاسباني ومانشستر سيتي وتشلسي الانكليزيين اعربت عن اهتمامها بالنجم المميز.

وكان غوتسه الذي ولد في مقاطعة بافاريا وعلى بعد 120 كلم من ميونيخ، سجل بدايته مع دورتموند عام 2009 حين كان في السابعة عشرة من عمره، ثم انضم للمنتخب الالماني وخاض مباراته الاولى معه في تشرين الاول/اكتوبر 2010.

ولعب غوتسه الذي بدأ مشواره الكروي عام 2001 في الفرق العمرية لدورتموند، حتى الان 22 مباراة بقميص المنتخب وسجل 5 اهداف، اولها في مباراته الاولى كأساسي والتي فاز بها “مانشافت” على البرازيل 3-2 وديا في اب/اغسطس 2011.

ويأتي الاعلان عن انضمام غوتسه الى بايرن في وقت غير مناسب لدورتموند لانه يتحضر لاستضافة ريال مدريد الاسباني غدا الاربعاء في ذهاب الدور نصف النهائي من مسابقة دوري ابطال اوروبا.

وقد طالب المدرب كلوب والمدير الرياضي ميكايل تسورك مشجعي دورتموند بمؤازرة غوتسه في مبارياته الاربع الاخيرة مع الفريق في الدوري المحلي، وخصوصا في دوري ابطال اوروبا حيث يسعى فريقه الى الفوز باللقب للمرة الثانية في تاريخه بعد 1997.

112