مواجهة ساخنة بين العربي الكويتي و إتحاد العاصمة في نهائي العرب

الدوري الجزائري

يحل اتحاد العاصمة الجزائري ضيفا على العربي الكويتي يوم الاربعاء في جولة الذهاب من الدور النهائي لبطولة كأس الاتحاد العربي لكرة القدم.

وتقام جولة الاياب في 14 ايار/مايو المقبل في العاصمة الجزائر.

يدخل العربي الى المباراة بمعنويات مرتفعة بعد فوزه على كاظمة 3-صفر الجمعة الماضي في المرحلة الحادية والعشرين الاخيرة من الدوري الكويتي الذي انهاه في المركز الثالث خلف القادسية والكويت البطل.

ويفتقد “الزعيم” خدمات طلال نايف ونواف الشويع للايقاف، وعبدالعزيز السليمي للاصابة.

وقال مدربه البرتغالي جوزيه روماو: “اعرف جيدا الخصم وهو يمتلك لاعبين مميزين وغالبا ما يبدأ مبارياته بالضغط والهجوم. لكن نحن ايضا لدينا فريق قوي وسبق لنا ان تجاوزنا فرقا معروفة في الادوار السابقة”.

ورأى ان العربي يملك حظوظا بنسبة 60 بالمئة للفوز غدا مقابل 40 بالمئة للفريق الضيف.

بلغ العربي الدور النهائي بعد تخطيه الفتح السعودي في الدور الاول (3-2 و2-2)، ثم النصر السعودي في ربع النهائي (2-3 و2-صفر)، والرجاء البيضاوي المغربي في نصف النهائي (1-1 و2-2).

اما اتحاد العاصمة فيشغل المركز الرابع في الدوري الجزائري ورصدت ادارة النادي مليون دينار لكل لاعب في حال الفوز باللقب العربي.

سيفتقد الفريق عددا من اللاعبين ابرزهم فاهم بوعزة المصاب.

المدرب الفرنسي المحنك رولان كوربيس اكد انه درس خصمه الكويتي جيدا وانه يمتلك تفاصيل عنه، بيد انه انتقد الاتحاد المحلي لعدم مراعاته ظروف الفريق الذي سيجد نفسه بعد جولة الذهاب مباشرة امام مباراتين هامتين في الدوري ثم الكأس المحلية التي بلغ مباراتها النهائية المقررة في 7 ايار/مايو المقبل امام مولودية الجزائر.

معلوم ان اتحاد العاصمة يشارك ايضا في بطولة كأس الاتحاد الافريقي حيث تعادل على ارضه مع بيتام الغابوني المغمور سلبا في ذهاب الدور الثاني.

بلغ اتحاد العاصمة الدور النهائي بعد فوزه على ا. س. زينة الموريتاني 2-صفر و2-1 في الدور التمهيدي، ثم البقعة الاردني 6-1 و3-2 في ربع النهائي، والاسماعيلي المصري صفر-صفر وصفر-صفر، ثم 4-3 بركلات الترجيح في نصف النهائي.

انطلقت البطولة عام 1982 تحت مسمى بطولة الاندية العربية واستمرت كذلك حتى 2003 قبل ان تتحول الى دوري ابطال العرب من 2004 الى 2009 وتتوقف، لتعود حاليا بمسمى كأس الاتحاد العربي وخصصت لها مكافآت مالية مشجعة اذ سيحصل البطل على 600 الف دولار مقابل 400 الف دولار للوصيف وبين 250 و300 الف دولار للثالث والرابع، على ان تتراوح مكافآت باقي الفرق بين 20 الفا و100 الف دولار.

ويحمل الكرخ العراقي الرقم القياسي لناحية عدد مرات الفوز باللقب (3 مرات) متقدما على كل من الترجي والصفاقسي التونسيين ووفاق سطيف الجزائري والشباب والهلال والاتفاق السعودية (لقبان لكل منها).

110