قمة حاسمة بين المحرق و بني ياس في بطولة الخليج

المحرق الرفاعيستضيف المحرق البحريني فريق بني ياس الاماراتي غدا الثلاثاء على استاد البحرين الوطني في مهمة صعبة ضمن ربع نهائي بطولة الأندية الخليجية الثامنة والعشرين لكرة القدم.

يدخل المحرق لقاءه منتشيا باحرازه بلقب بطولة كأس ملك البحرين للمرة السابعة عشرة في تاريخه ساعيا لمواصلة سعيه للحفاظ على لقبه الخليجي الذي حققه الموسم الماضي على حساب الوصل الاماراتي.

من جهته، يأمل بني ياس بقيادة مدربه الجديد سالم العرفي الذي خلف التشيكي جوزيف تشوفانيتش عقب الخسارة الثقيلة التي تعرض لها أمام الأهلي في المرحلة الحادية والعشرين من الدوري الاماراتي.

استفاد المحرق من خوض مباراة ربع النهائي على أرضه بعد تصدره منافسات فرق المجموعة الثانية في الدور التمهيدي برصيد 9 نقاط متفوقا على نجران السعودي والسالمية الكويتي، فيما حل بني ياس ثانيا في المجموعة الرابعة برصيد 5 نقاط خلف الفيصلي السعودي المتصدر ومتفوقا على البسيتين البحريني صاحب المركز الثالث.

يقود المحرق المدرب التونسي سمير بن شمام، وسيدخل اللقاء باحثا عن الفوز لمواصلة طموحه بلتحقيق الثلاثية هذا الموسم، حيث يتصدر الفريق منافسات الدوري البحريني.

يعول المحرق على أصحاب الخبرة ويبرز منهم ابراهيم المشخص ومحمود جلال وراشد الدوسري وحسين علي، إلى جانب اللاعبين الشباب ومنهم الدوليان سيد ضياء سعيد ووليد الحيام ومعهما محمود عبدالرحمن وصالح عبدالحميد والسوري محمد رضوان قلعجي والنيجيري أوتشيه أوغبا، وسيفتقد جهود الليبي أحمد الصغير بداعي الايقاف إلى جانب محمد سالمين وفوزي عايش للاصابة.

من جانبه، يعتمد بني ياس على جهود محترفيه المصري محمد أبوتريكة والسويدي كريستيان ويلهامسون والأسترالي نيكولاس ألبرتو فضلا عن حبوش صالح وفواز عوانة وصالح المنهالي وثامر محمد وسلطان الغافري ونواف مبارك ومحمد علي غلوم وعبيد طويلة وخالد مبارك وفريد اسماعيل، ويفتقد عامر عبد الرحمن ويوسف جابر للايقاف بالإنذار الثالث، وفهد فريش والعاجي أندريه سنغاهور للاصابة.

112