أبطال أفريقيا: الأهلي يعود بتعادل ثمين من تونس

ليوبار الماليأصبح وفاق سطيف الجزائري في وضع صعب بعد خسارته أمام مضيفه ليوبار الكونغولي، بطل مسابقة كأس الإتحاد، 1-3 اليوم الأحد في ذهاب الدور ثمن النهائي من مسابقة دوري أبطال أفريقيا.

وسجل ايليور (36) وارونا (45) وتيشيك كاميلا (90 من ركلة جزاء) اهداف ليوبار، ومحمد امين عودية (68) هدف وفاق سطيف الذي يستضيف لقاء الاياب بعد اسبوعين.

وأسدل الأهلي المصري حامل اللقب الستار على زيارته الى ملعب 15 أكتوبر الخاص بمضيفه النادي البنزرتي التونسي بنتيجة إيجابية بعد تعادله معه بدون أهداف.

ولم تكن زيارة حامل الرقم القياسي بعدد القاب المسابقة القارية (7 مرات) الى البنزرت سلسة، بل كان من المفترض ان يتأهل الفريق المصري الى ربع النهائي دون ان يخوض مواجهته مع النادي البنزرتي بعد ان قرر الاخير تعليق مشاركاته المحلية والدولية بسبب قرار لجنة المسابقات في الاتحاد التونسي بمنح بطاقة التأهل الى مرحلة التتويج في الدور المحلي للنادي الافريقي على حسابه رغم تعادله مع الاخير من ناحية النقاط والمواجهات المباشرة والاهداف (في مواجهتيهما في الذهاب والاياب) وتفوقه عليه في فارق الاهداف.

وشهدت مدينة البنزرت موجة احتجاجات عنيفة في مطلع الاسبوع الحالي احتجاجا على قرار الاتحاد المحلي ثم اعلن النادي تعليق جميع مشاركاته المحلية والدولية وبالتالي انسحابه من مواجهة الأهلي.

لكن ادارة النادي عادت عن قرارها واعلنت خوض الاخير لمواجهته مع الأهلي الذي لم يكن راضيا عن اقامة المباراة في ملعب 15 اكتوبر اذ طالب بنقلها الى ملعب رادس في العاصمة تونس، وقد طالب الفريق المصري بضمانات امنية من الجانب التونسي لبعثة الفريق طوال فترة اقامتهم فى تونس وحتى العودة الى القاهرة.

وراسل الأهلي الاتحاد الافريقي للعبة وطلب توضيحا منه بشأن مصير المباراة مع البنزرتي، وقد اشار عضو مجلس الادارة في النادي المصري هشام السيد في تصريح لموقع الفريق انه سيكون من الصعب حماية لاعبي الأهلي طيلة المباراة في بنزرت. امل ان لا يؤثر هذا القرار (اقامة المباراة في بنزرت) على العلاقة الايجابية بين الناديين”.

لكن المباراة أقيمت دون اي مشاكل وكان حارس الاهلي شريف إكرامي نجمها الاول حيث تألق في وجه محاولات اصحاب الارض الذي سيسافرون الى القاهرة بعد اسبوعين وهم في وضع صعب لكن التأهل الى ربع النهائي ليس مستحيلا.

110