نور أكبر من الشمس
منيف الخشيبان

منيف الخشيبان

يقول أنه عارض وبشدة توقيع المخالصة مع نور .. وأقول للأسف يا “المنقذ” لم تَحبِك الدور ، يقول أنه متذمّر .. وأنا أجزم بأن مشاعره ترقُص وتُزمّر .

ماذا يعني رحيل نور !! تحت بند “تصفية الحسابات المؤجلة” تعمّد “المنقذ” وبإصرار أن يضع نور والإدارة أمام طريق مسدود ، ليضطرّهم إلى توقيع المخالصة ، ويضرب الإدارة ومن يقف خلفها بالجمهور ، وكان له ما أراد .

سبعة عشر عاماً أو يزيد قضاها نور في العميد ، يقوده من إنجاز إلى إنجاز ، فحاز من العشق ما حاز ، نور قلب الإتحاد النابض وقائده ورمزه ، أيقظ برحيله مشاعر الفقد والتنهيد في جماهير العميد ، ليجدوا أنفسهم بين ليلةٍ وضحاها في حالٍ مكسور وكيان خالٍ من نور .

على جماهير الكيان ألاّ تُطيل المكوث في دائرة “المخدوع” وتنساق خلف الأقاويل .. فقد سقط القناع ، ومن نصّب نفسه “منقذاً” ذات يوم تاجر بمشاعرهم .. اشترى وباع .

لماذا انتقل نور للنصر تحديداً !! التاريخ يقول أن “المنقذ” لم ولن يستطيع إخراج “الهلال” من حساباته إطلاقاً ، لا سيّما وأنه حديث عهد بالضربات الهلالية الموجعة ، فسعيه الحثيث لنقل نور إلى النصر تحديداً ما هو إلاّ محاولة بائسة لاستشعار نشوة انتصار من هنا أو هناك (وهمٌ فلاشي صريح).

لا يمكن لنور أن يقدّم للنصر أكثر مما قدّمه للمنتخب ، فهو باختصار لا يجد نفسه إلاّ في الإتحاد ، هذا الكيان الذي وجد فيه بيئة خصبة للإبداع والتفوّق ، تبلورت فيها مع مرور السنين كاريزما نور الفريدة وفلسفته في قيادة الفريق وإدارة شئونه وصنع القرارات المؤثرة حوله .

منيف الخشيبان
Twitter@Munif_2012

التعليقات

7 تعليقات
  1. الأسد الجنوبي
    1

    وش الهلال؟؟ ووش جابه بالموضوع!!
    طيب النصر و عرفناه لأنه أول فريق اسيوي يلعب في كاس العالم وحصل على جائزة اللعب النظيف والهريفي حصل على وصيف الهداف بالبطولة
    والاتحاد عرفناه لأنه لعب في كأس العالم للأندية وقدم مستوى خرافي بقيادة نور

    لكن الهلال!!
    أول مرة نسمع به .. أكيد أكيد فريق محلي مغمور صح!

    Thumb up 0 Thumb down 0
    21 أبريل, 2013 الساعة : 6:57 م
  2. علي
    2

    ولولا الشمس لم ياتي النور………………………… الله يرحم مزنه ماتت ما وصت!!!

    Thumb up 0 Thumb down 0
    21 أبريل, 2013 الساعة : 7:03 م
  3. نيسان على كل لسان
    3

    يمكن النصر يفوز بالدوري ويقلد الفتح …….ونور معهم ليه لا……. كل شيء جايز …. اما يفوز النصر بالدوري :-P

    Thumb up 0 Thumb down 0
    21 أبريل, 2013 الساعة : 7:32 م
  4. ابو جاســـــم
    4

    نور اكبر من الشمس
    عنوان غريب يتخلله شيء من الاستفزاز
    لا اعتقد ان الكاتب يقصد نقصان في الشمس بحد ذاتها اكثر مماهي طريقه لجذب الاضوء .

    – نور لاعب محترف وادارة الاتحاد لا تفقه في الاحتراف
    – الشمس هي من تبعث النور
    – كوارث السيول تحتاج لمنقذ
    – السر في سرعة نمو الباولونيا الشمس .

    Thumb up 0 Thumb down 0
    21 أبريل, 2013 الساعة : 7:52 م
  5. فهد عبدالله
    5

    الكاتب شكله منفعل ومقهور من انتقال نور للنصر اكثر من مغادرته الاتحاد والمنقذ تقبل القرار الاتحادي بابعاد نور ولكنه اثبت لهم انهم على خطأ فكسب نور وخسرت الادارة واحست بندمها بعد خراب مالطا ولتعلم عزبزي الكاتب ان نور ليس له رجعة للاتحاد وان لديه كرامة وجد من يقدرها ويستقبلها اجمل استقبال بالحفاوة والحب والا حترام استقبال الاساطير في نادي الاساطير والخبراء . اما التطرق بالتلميح للمقنذ فأنت تدرك جيدا ان الهلال كان يوما سببا في بعده عن الوسط الرياضي وحب الهلال ليس فرضا والميول عاطفية تولد مع الانسان واعتقد بل اجزم انه ليس للهلال متعاطف من الجماهير الاخرى بل الكره يزداد يوما بعد يوم لاسباب عديدة يعرفها الطفل الصغير قبل الكبير .اخي العزيز كيف حكمت على نور بانه ليس لديه ما يقدمه اكثر مما قدم للمنتخب ؟ وهل وجد البيئة الجاذبة في المنتخب مثل ما وجد في النصر ورغم ذلك اعترفت بما قدم للاخضر رغم البيئة الهلالية الكحلية الطاردة لكل من لا ينتسب للهلال وهذا ما فعلته ادارة الاتحاد اخيرا . فالمنقذ كما تدعي خيراته لا تعد ولا تحصى على الاتحاد ونجومة وليس بناكر للجميل ولم ينسى العيش والملح والصداقة وهذا طبع الاوفياء وديدنهم .

    Thumb up 0 Thumb down 0
    21 أبريل, 2013 الساعة : 11:44 م
  6. ابو علي الحربي
    6

    مشكلتهم اقحام الهلال بكل شارده ووارده بعد فشلهم من مجارة الهلال بفوزة وبطولاته الهلال رفض نور ويسوغ اعلامهم بخبث ان نور لايريد الهلال يريد عالميهم

    Thumb up 0 Thumb down 0
    22 أبريل, 2013 الساعة : 12:06 ص
  7. يزيد العنزي
    7

    ما زال اعلام الهلال يبحث عن فجوه بين النصر وعشاق الغريب في الامر هذا الكويتب نصب نفسه محامي لنور وتاريخه وتستمر الحياه ويستمر العالمي عالمي بتوقيع جوزيف بلاتر ويظل فريقك ( يبحث بيديه ورجليه ) عن الوصول للعالميه ، الهلال غني ببطولاته محليا واسيويا بمسماها القديم الذي كان من المفروض يسمى زعيم القرن الاسيوي قديميا بنظام التجمع ويرجع هذا الكويتب يكيل المديح لنور تارا ويسقط تارا اخرى ، ويتحدث عن الاجواء المناسبه وهل يجدها نور ونسيا اجواءهم اصبحت فاسده ولي هروب الفريدي وحسن العتيبي نصيب والموشر وغيرهم من خلال المقال يمارس اسقاطات بحق نور بطرق ملتويه مدح بما يشبه الذم .

    Thumb up 0 Thumb down 0
    22 أبريل, 2013 الساعة : 8:52 م
108