برشلونة يسعى للإقتراب من حسم لقب الدوري الاسباني

بيدرو برشلونةيسعى برشلونة للإقتراب من حسم لقب الدوري الأسباني عندما يستضيف ليفانتي يوم السبت في المرحلة الثانية والثلاثين.

ويتصدر الفريق الكاتالوني الترتيب بفارق كبير يبلغ 13 نقطة عن غريمه التاريخي ريال مدريد حامل اللقب والذي يستقبل ريال بيتيس السابع قبل ساعتين من مباراة برشلونة، باحثا عن الثأر من الفريق الاندلسي الذي هزمه ذهابا 1-0.

وتقام هذه المرحلة بعد تأهل برشلونة وريال مدريد الى نصف نهائي دوري ابطال اوروبا على حساب باريس سان جرمان الفرنسي وجلطة سراي التركي، ووقع الاول في مواجهة بايرن ميونيخ الالماني والثاني ضد مواطن الاخير بوروسيا دورتموند.

وستكون مهمة ليفانتي بالغة الصعوبة في ان يلحق الخسارة الاولى ببرشلونة هذا الموسم على ارضه، بعد ان سقط الفريق الكاتالوني مرتين فقط امام ئضيفيه ريال سوسييداد وريال مدريد. وسجل برشلونة 52 هدفا على ارضه ودخل مرماه 11 هدفا فقط.

كما ان برشلونة الذي يقدم عروضا رائعة في السنوات الاخيرة، تم الاعلان عن امتلاكه الكرة اكثر من اي خصم له في اخر 300 مواجهة، لفترة تعود بداياتها الى 7 مايو/ آيار 2008. وقال لاعب وسط برشلونة تياجو الكانتارا: “نريد الفوز بلقب الدوري في اقرب وقت، لكن السباق لم ينته بعد”.

وبحال تغلبه على ليفانتي الذي حصد الفوز مرة واحدة في اخر 12 مباراة، يحتاج برشلونة الى الفوز في مباراتين ليضمن اللقب حسابيا بدون النظر الى نتائج ريال. لكن المدرب تيتو فيلانوفا، لا شك بانه سيريح معظم اساسييه قبل مواجهة بايرن ميونيخ الاسبوع المقبل، وخصوصا نجمه الارجنتيني ليونيل ميسي الباحث عن استعادة لياقته.

ويتوقع ان يزج فيلانوفا بتشكيلة مماثلة للتي سحقت سرقسطة 3-0 الاسبوع الماضي، خصوصا السريع كريستيان تيللو صاحب هدفين. ومنح فيلانوفا يومي راحة هذا الاسبوع، كما عاد ميسي، متصدر ترتيب هدافي الدوري، الى اجراء التمارين الفردية، بعد غيابه عن اخر مباراتين، علما انه سجل قبل ذلك في 19 مباراة متتالية في الدوري.

ويخوض اتلتيكو مدريد الثالث رحلة صعبة الى إشبيلية حيث حقق الاخير سبعة انتصارات متتالية على ملعبه “سانشيز بيزخوان”، فيما يشهد ملعب “ميستايا” مباراة نارية بين فالنسيا السادس وضيفه ملقة الخامس، اذ يتساوى الفريقان بخمسين نقطة.

وفي باقي المباريات، يلعب الجمعة مايوركا مع رايو فايكانو، والسبت غرناطة مع بلد الوليد، والاحد خيتافي مع اسبانيول، وديبورتيفو لا كورونيا مع اتلتيك بلباو، واوساسونا مع ريال سوسييداد، والاثنين سلتا فيجو مع سرقسطة.

110