ينتظر أفضل ثان في المجموعات .. منتخب الشباب أول المتأهلين لنصف نهائي العرب

تأهل منتخبنا الوطني لدرجة الشباب لنصف نهائي كأس العرب المقامة حالياً في الأردن عقب فوزه المستحق على شقيقه الكويتي بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد, في لقاء جرى بالعاصمة الأردنية عمان يوم الثلاثاء.

وافتتح اللاعب المميز عبدالفتاح عسيري أهداف الأخضر عند الدقيقة الأولى  من زمن المباراة, قبل أن تعادل الكويت النتيجة من علامة الجزاء وتهدر جزائية أخرى في الوقت بدل الضائع.

ومع انطلاقة الشوط الثاني أحرز ماجد النجراني الهدف الثاني للأخضر واستمر اللعب لصالح المنتخب السعودي حتى تمكن عمار بلال من توسيع الفارق بالهدف الثالث وأعلن بلال رسميا صعود الأخضر وتصدره لمنتخبات المجموعة الأولى عندما أضاف الهدف الرابع.

بهذه النتيجة, رفع الأخضر رصيده إلى سبع نقاط من ثلاث مباريات حيث فاز في اثنتين أمام السودان والكويت وتعادل في مستهل مشواره العربي مع المنتخب الأردني مستضيف البطولة.

وينتظر منتخبنا أفضل ثاني في المجموعات الثلاث ليقابله في الدور نصف النهائي.

الاسباني سيرخيو غير راض رغم الرباعية

من جانبه قدم مدرب المنتخب السعودي للشباب لكرة القدم الاسباني سيرخيو خلال المؤتمر الصحفي الذي عقب هذا اللقاء تهانيه للاعبين على التأهل المستحق للدور نصف النهائي من البطولة كما شكرهم على المجهود الكبير الذي يبذلونه يوميا خلال التمارين التي يؤدونها. وأشار إلى أن المنتخب السعودي سيطر واستحوذ على الكرة في اغلب مجريات المباراة وان إيقاع اللعب كان بطيء وانه كان يأمل أن يكون اللعب أسرع من الأداء الحالي وأضاف بان هنالك أخطاء فردية وعدم تركيز من اللاعبين خصوصا في شوط المباراة الأول تسبب في حصول ضربة الجزاء وإحراز المنتخب الكويتي للهدف الأول بالشوط الأول وان الفريق تطور أدائه بشكل كبير مع الشوط الثاني.

وشدد الاسباني سيرخي والى أن الهدف الرئيسي هو بطولة كاس آسيا التي ستقام بالإمارات نوفمبر المقبل وليست هذه البطولة حيث أن البطولة الأسيوية هي الهدف الحقيقي لنا ونسعى لتحقيق هذه البطولة أيضا وحول أداء اللاعبين بالمباراة أوضح سيرخيو إلى أنة ليس راضي تماما عن أداء اللاعبين وكان من المفترض أن تكون هنالك سيطرة اكبر على المباراة والكرة وان اللاعبين أهدوا العديد من الكرات للمنتخب الكويتي ونحن نعلم تماما بأننا نلعب أمام فريق منظم من الناحية الدفاعية ولديهم مهاجم متميز وخطير وعلينا أن نتحلى بالصبر أكثر واختتم حديثه بأنه سعيد بالتأهل وليس سعيد تماما بمستوى الفريق.

108