بعد أن واجه منتخب أشبه بالأولمبي .. أخضر الناشئين يدخل في حسابات معقدة للتأهل

تلقى منتخبنا الوطني لدرجة الناشئين لكرة القدم لخسارة كبيرة أمام نظيره العراقي بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد, وذلك في ختام دور المجموعات من بطولة كأس العرب المقامة في تونس, ليضمن العراق بلوغ الدور نصف النهائي في حين ينتظر الأخضر نتائج مباراة المجموعة الثالثة والتي ستقام يوم الثلاثاء.

المباراة كانت غير عادلة, بعد أن لعب المنتخب العراقي بفريق أشبه بالأولمبي, حيث فوجئ الجميع بمنتخب يضم لاعبين أصحاب بنية جسمانية قوية وطول فارع, يتضح بما لايدع مجالا للشك أنهم ليسوا تحت 17 عاماً, وهو أمر متوقع في ظل عدم التزام اللجنة المنظمة بفحص الرنين المغناطيسي الذي يكشف أعمار اللاعبين.

وكانت البطولة قد شهدت اتهامات من بعض مدربي المنتخبات بعدم وجود نزاهة في البطولة في ظل مشاركة منتخبات بلاعبين أكبر من السن المحدد, كما أكدت صحف عربية عدم التزام الكثير من المنتخبات, واشراكها للاعبين كبار في السن.

هذا وكان منتخب العراق البادئ في التسجيل عند الدقيقة 13, ورد منتخبنا بهدف التعادل عن طريق الهداف عبدالله المقباس بعد كرة متبادلة بينه وبين محمد الشهراني عند الدقيقة 25. وقبل نهاية الشوط الأول بدقيقة أضاف العراق هدفه الثاني, وفي الشوط الثاني أضاف منتخب العراق هدفين عند “د50 و85”.

منتخبنا دخل اللقاء بتشكيل مكون من وليد أبوملحة وخالد الشويع وعمران القرني وحسين حلواني وعمر الزيني ومهند فلاته وأيمن الخليف وسعد الفرحان وعبدالله المقباس وفيصل درويش ومحمد الشهراني.

التأهل معلّق

بهذه النتيجة ضمن منتخب العراق التأهل للدور نصف النهائي بجانب تونس التي تأهلت عن المجموعة الأولى, في حين ينتظر منتخبنا نتيجة مباراة الجزائر والمغرب, حيث أن التعادل بينهما, أو فوز الجزائر بهدفين وأقل, يؤهل منتخبنا كأفضل ثاني.

يشار إلى أن المجموعة الأولى لن يتأهل منها أفضل ثانٍ بعد أن تم استبعاد نتائج صاحب المركز الأخير لتتساوى عدد الفرق في المجموعات الثلاث, وأصبح رصيد المركز الثاني نقطة وحيدة.

المجموعة الأولى

المنتخب

لعب

فاز

خسر

تعادل

له

عليه

نقاط

تونس

3

3

ـ

ـ

12

3

9

موريتانيا

3

1

1

1

5

5

4

عمان

3

1

1

1

3

6

4

ليبيا

3

ـ

3

ـ

2

8

0

المجموعة الثانية

العراق

2

2

ـ

ـ

11

2

6

السعودية

2

1

1

ـ

5

5

3

السودان

2

ـ

2

ـ

2

11

0

المجموعة الثالثة

اليمن

2

2

ـ

ـ

4

ـ

6

المغرب

1

ـ

1

ـ

ـ

1

0

الجزائر

1

ـ

1

ـ

ـ

3

0

106