رونالدينيو ونيمار يقودان البرازيل أمام تشيلي وديا

نيماراستدعى لويز فيليبي سكولاري المدير الفني للمنتخب البرازيلي اليوم الثلاثاء كلا من اللاعبين المخضرم رونالدينيو والشاب نيمار دا سيلفا ضمن قائمة الفريق التي أعلنها استعدادا للمباراة الودية المرتقبة أمام تشيلي في 24 نيسان/أبريل الحالي على استاد “مينيراو” في مدينة بيلو هوريزونتي البرازيلية.

واعتمدت القائمة التي أعلنها سكولاري اليوم على اللاعبين الذين ينشطون في الدوري البرازيلي فقط علما بأنها المباراة الودية الأخيرة التي سيخوضها الفريق قبل أن يعلن سكولاري عن القائمة التي سيدافع بها المنتخب البرازيلي عن لقبه في بطولة كأس القارات التي تقام في الفترة من 15 إلى 30 حزيران/يونيو المقبل بست مدن برازيلية.

ويعلن سكولاري عن قائمة الفريق لكأس القارات في النصف الثاني من شهر أيار/مايو المقبل علما بأنه سيخوض بعدها مباراتين وديتين أمام منتخبي إنجلترا بمدينة ريو دي جانيرو البرازيلية وفرنسا بمدينة بورتو أليجري البرازيلية في الثاني والتاسع من حزيران/يونيو المقبل على الترتيب.

ويستهل المنتخب البرازيلي رحلة الدفاع عن لقبه في كأس القارات بلقاء نظيره الياباني في برازيليا يوم 15 حزيران/يونيو ثم يلتقي بعدها المنتخبين المكسيكي والإيطالي في 19 و22 من الشهر نفسه.

والمباراة أمام تشيلي ستكون الاختبار الودي الخامس للمنتخب البرازيلي تحت قيادة سكولاري الذي عاد لقيادة الفريق تشرين ثان/نوفمبر الماضي أملا في الدفاىع عن لقبه في كأس القارات والفوز باللقب العالمي السادس من خلال كأس العالم 2014 بالبرازيل بعدما قاد الفريق للقبه العالمي السادس من خلال مونديال 2002 بكوريا الجنوبية واليابان.

واستهل سكولاري ولايته الثانية مع الفريق بالهزيمة 1-2 أمام مضيفه الإنجليزي في شباط/فبراير الماضي ثم تعادل 2-2 مع إيطاليا و1-1 مع روسيا في آذار/مارس الماضي قبل أن يحقق فوزه الأول مع الفريق في وقت سابق من الشهر الحالي بالتغلب على المنتخب البوليفي 4-0 وهي المباراة التي اعتمد فيها أيضا على اللاعبين الناشطين بالدوري البرازيلي فقط.

وضمت القائمة التي أعلنها الاتحاد البرازيلي اليوم 18 لاعبا للقاء تشيلي وهم :

حراسة المرمى: دييجو كافالييري (فلومينينسي) وجيفرسون (بوتافوجو).

الدفاع: أندري سانتوس (جريميو) وماركوس روكا وريفير (أتلتيكو مينيرو) وديدي (فاسكو دا جاما) وهنريكي (بالميراس).

الوسط: رونالدينيو (أتلتيكو مينيرو) وفيرناندو (جريميو) وجان (فلومينينسي) وباولينهو ورالف (كورينثيانز) وجيدسون (ساو باولو).

الهجوم: ألكسندر باتو (كورينثيانز) ونيمار دا سيلفا (سانتوس) ولياندرو (بالميراس) ولياندرو دامياو (انترناسيونال) وأوزفالدو (سواو باولو).

110