لجنة الاحتراف تذكّر الاندية بنهاية موعد تسجيل اللاعبين وتشدد على ضرورة تسديد المستحقات

قالت لجنة الاحتراف يوم الاثنين عبر بيان صحفي ان السادس من شهر رمضان المقبل سيكون هو اليوم الاخير في فترة تسجيل اللاعبين المحترفين, منوهه على وجود عدد من الملاحظات التي تهم الاندية بشأن تسجيل لاعبيها. كما شددت على تقديم الاندية ما يثبت تسديد جميع الإلتزام المالية المثبتة لأندية أخرى أو للاعبين المحترفين أو لوكلاء اللاعبين حتى يتم تسجيل اللاعبين الجدد في قوائمها.. وجاء في البيان:

تود لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين في الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم أن تذكر جميع الأندية المطبقة لنظام الاحتراف بموعد نهاية فترة التسجيل الأولى للموسم الرياضي 1433/1434هـ الموافق 2012/2013م المستمرة حتى تاريخ يوم الأربعاء 6/9/1433هـ الموافق 25/7/2012م لتتمكن الأندية من الاستفادة من خدمات لاعبيها المحترفين وخاصة اللاعبين غير السعوديين الذي يتطلب تسجيلهم واستلام الشهادات الدولية لانتقالهم من خلال نظام مطابقة الانتقال الدولي التابع للاتحاد الدولي لكرة القدم.. ولذلك من المهم ملاحظة ما يلي:

1- الإلتزام بتاريخ نهاية الفترة المشار إليها سابقاً.

2- عدم إمكانية عمل أي تغيير أو استثناء في هذا التاريخ وفقاً لما تقضي به تعليمات الاتحاديين السعودي والدولي لكرة القدم.

3- كما أن التأخير في تقديم ملفات اللاعبين السعوديين وغير السعوديين إلى اليومين الأخيرين من فترة التسجيل سيؤدي إلى تأخر الموافقة على طلبات التسجيل ووصول البطاقة الدولية بالنسبة للاعبين غير السعوديين التي تطلب بعد التأكد من اكتمال الملف المُقدم لكل ما هو مطلوب بموجب لائحة الاحتراف ونظام مطابقة الانتقال الدولي.

4- يجب أن تكون ملفات طلبات التسجيل مكتملة وفقاً لمواد للائحة الاحتراف، ولن تقبل أية طلبات جديدة بعد التاريخ المحدد أعلاه.

5- يجب على الأندية الالتزام بتقديم مسيرات رواتب اللاعبين المحترفين حتى نهاية شهر يونيو 2012م وتقديم ما يثبت تسديد جميع الإلتزام المالية المثبتة لأندية أخرى أو للاعبين المحترفين أو لوكلاء اللاعبين.

6- تلتزم الأندية بتقديم الحساب الختامي عن الموسم الرياضي الماضي 1432/1433هـ الموافق 2011/2012م وتقديم خطة مالية قبل بداية الموسم الرياضي القادم 1433/1434هـ الموافق 2012/2013م على أن تكون مُعتمدة من قبل محاسب قانوني مرخص.

7- يتم رفع كشوفات التثبيت والتصنيف للاعبي أندية الدرجة الممتازة (الأولى، الأولمبي، الشباب) وللاعبي أندية الدرجة الأولى (الأولى، الشباب) في موعد أقصاه يوم الأربعاء 13/9/1433هـ الموافق 1/8/2012م.

18