منطقة وسطى بين لخويا والفتح

حقق نادي لخويا بطولة الدوري القطري في أول مواسمه في الدرجة الأولى وكان إنجازا فريدا لعبت الأموال فيه الدور الأبرز فقد أستقطبوا أربعة نجوم عالمية وجنسوا مثلهم واستقطبوا ثمانية لاعبين محليين من أفضل الأسماء المحلية وجيء بمدرب جزائري طموح ذو شخصية ولغة فرنسية ووفروا الملاعب والبيئة وكل أسباب الراحة النفسية فحصد النادي اللقب لموسمين متتالين دون معاناة كبيرة.
أما الفتح فصعد للممتاز عام 2009م وحصد اللقب بعد أربع مواسم وكان التخطيط والمنهجية المحددة الأبعاد هي أبرز عوامل نجاح الفتح ولم يكن للمال دور بارز في إنجاز الفتح .. الموسمين الأولين كان الفتج يبحث عن التشكيلة المثالية وهدفه الأساسي هو البقاء وفي الموسم الماضي كان فتح الجبال قد وصل لتشكيلته المثالية  المناسبة وبدأ يقارع الكبار وفي هذا الموسم كانت تشكيلته المثالية قد وصلت لذروة الإنسجام والعطاء الجماعي فلم يصعب عليهم أي لقاء حسب منهجيتهم الواضحة جداً.
بإيجاد منطقة وسطى بين أموال لخويا وتخطيط الفتح يمكن لأندية مثل النصر والأهلي والاتحاد والهلال والشباب أن تظل متوهجة في كل المواسم حتى وان لم تحقق بطولات ويمكن لدوري جميل أن يصبح بين الأقوياء عالميا حقيقة وليس حسب تصنيف إتحاد الإحصاء ويمكن للمنتخب السعودي أن يعود لأحد المراكز الثلاثين الأولى عالميا نتاجا لهذا الدوري القوي .. فهل تحاول الأندية الخمسة الكبار البحث عن هذه المنطقة الوسطى بجدية.

نقاط تحت السطر :
– معظم الأسماء المنتقلة من أندية صغيرة لأندية جماهيرية كبيرة كانت الأندية الكبيرة تخطط مسبقا على وضعهم على كرسي الأحتياطي تحسبا للطواري واصابات لاعبيهم الأساسيين وأحيانا لمجرد أن لا يظفر نادي آخر بهم فيقوى عوده وتزداد قوته.
– وعندما يكون اللاعب رقما صعبا في ناديه ويعتبره مدربه الرقم 1 عند الإختيار ثم ينتقل لنادي آخر ليجلس على كرسي الإحتياطي فان ذلك يؤثر كثيرا على نفسياته ويثبط من عزيمته وبالتالي يفقد الثقة في نفسه ولا يقدم المستوى المأمول في اللحظات القليلة التي يشارك فيها مع ناديه الجديد.
– اللاعب السعودي أصبح همه الأول المال ولذا هو يفضل بضعة ملايين على مستقبله الكروي فاللاعب لا يحسن الإختيار عند الإنتقال ولا يفكر قبل التوقيع لنادي جديد إذا ما كان سيجد مركزا في النادي الجديد أم أن كرسي الإحتياطي يناديه وقد يعلم ذلك ولكنه لا يفوت فرصة الكم مليون.
– نقص الثقافة ونقص الطموح لدى اللاعب وجشع وكلاء اللاعبين وأنانية روؤساء الأندية الكبيرة تحرق معظم مواهبنا الكروية والقليل المحظوظ منهم من يفلت من براثن هذه العوامل الفتاكة .
– مهند عسيري مهاجم جيد وخطير ولكنه لم يحسن الإختيار عندما إنتقل للشباب لأنه من الطبيعي سيكون إحتياطيا لكل من الشمراني وتيجالي .. أذن مهند أختار كرسي الإحتياطي مقابل بضع ملايين.
– وسبقه الرويلي الذي برز بصورة رائعة مع الرائد الموسم الماضي ليختفي تماما هذا الموسم بعد إنتقاله للشباب.
–  يوسف السالم أيضا لم يحسن الإختيار .. في الإتفاق وصل يوسف للمنتخب وفي الهلال سيكون السالم بالتأكيد إحتياطيا لإثنين من الأجانب ولمحبوب جماهير الهلال الأول ياسر وبالتالي السالم أيضا فضل كرسي الإحتياطي مقابل حفنة ملايين.
– وسبقه مدافع الرائد الصلب يحيى مسلم والذي لم يبارح كرسي الأحتياطي منذ إنتقاله للهلال.
– وبوعبيد والخميس ومختارفلاتة والمحياني وعتين كلهم مروا بنفس التجربة وهي إختيار مقعد في كنبة إحتياط أحد الأندية الكبيرة مقابل بضعة ملايين.
– الهريفي يعتقد أن نور لن ينجح في النصر . رؤية خاصة يجب أن تحترم ولا يصادر رأيه ولكن ليس بالضرورة أن يكون رأيه صائباً
– فؤاد أنو يراهن على نجاح نور مع النصر أيضا رؤية ووجهة نظر تحترم ولا يجب أن تصادر وأيضا ليس بالضرورة أن تكون صحيحة.
– يبقى محمد نور هو من يحدد إمكانية نجاحه أو فشله مع النصر بالأداء والاصرار وقدرته البدنية على العطاء .. أما الناحية الفنية فلا جدال عليها.

الرمية الأخيرة :
اللسان وما يسببه لصاحبه من متاعب عندما لا يستطع صاحبه أن يصونه ويستخدمه فقط لتنظيف أخطاء الآخرين وتغطية سقطاتهم يضطرنا أحيانا أن نصفه بالمقشة أو المكنسة.

التعليقات

29 تعليق
  1. اثنان لاحدود لهما العلم وغباء ال......
    1

    انت ما سمعت عميد ال….. واستاذك وش يقول
    يقول عميد ال…… يا طري العود لاحد الجماهير ولا بد انك ذكي جدا جدا جدا !!! تعرف ما هو ميول هذا المشجع متى تباركون لبعضكم بالحصول على بطولة ومتى تتركون الفرق الاخرى في حالها ولا بد انك ايضا ذكي جدا جدا جدا !!! تعرف مين يقصد ويقول ايضا متى تتركون افراحكم بهزيمة الاخرين ولا بد انك ذكي جدا جدا جدا تعرف مين يقصد
    الفتح فضح الفرق ذات الصخب والضجيج والبراميل الفارغه والفرقعات العالميه
    فريق له5 سنوات بالدوري الممتاز فقط وامكانيات بسيطه يحصل على اقوى البطولات الا وهي الدوري و فريق له 20 سنه ما حصل على بطوله والقابه اكثر من بطولاته ويقولون عالمي وفريق له 30سنه عن بطولة الدوري كانت بطولاته 29 وبعد كاس فيصل صارت 43 ياللهول ويا للعجب العجاب

    Thumb up 0 Thumb down 0
    16 أبريل, 2013 الساعة : 5:45 م
  2. البقمي
    2

    مبروك
    الأخوان الاعزاء
    حب حار اصفر ، الحكام بدآوا يتجرأون على الهلال ، شنكوتي ، عبد الله العالمي و هذا الشخص يأخذ من اسمه نصيب و الله يوفقه و يوفق الجميع و الذي لم يحضرني اسمه أرجو منه المعذرة

    اقول لكم مبروك انضمام القوة العاشرة إلى عظماء الكرة السعودية و الآسيوية بل العالمية و الذي مرتعهم ناديكم نعم إنه الأسطورة محمد نور و ليس الأسطورة الورقية و المضخمة إعلامياً فهو مونديالي ذهب إلى عالمي و هذا يدل دلاله واضحه على أن ناديكم بيئة نموذجية يتشرف كل لاعب كبير بالانضمام لها عكس بيئة جاركم الفاسدة و الطاردة للنجوم

    و بهذا يحق لكم أن تفتخروا بتشجيع هذا النادي العالمي و للمعلومية هذا اللاعب الكبير عرف عنه التأني في اخذ قراراته إلا بعد دراسة مستفيضة و تصاريحه تؤكد بأنه رجل عقلاني فلا غرابة من ذلك طالما إنه ابن مكة المكرمة و ترعرع في نادي مثل نادي الاتحاد و النصر سوف يزيده وقاراً و مبروك إلى محمد نور انضمامه إلى نادي النصر و أنا شخصياً متفائل في هذا الرجل بأنه سوف يكون إضافة إلى نادي النصر العالمي و يشكل ثنائي مع الفتى الذهبي إن شاء الله و يكون مردودهم إيجابي مع بقية زملاءهم جميعاً

    اخواني الأعزاء قد لاحظتم معي كيف خفافيش الظلام كانت تمجد النمر محمد نور و هذا ليس حب فيه إنما اصطياد في الماء العكر و سوف ترونهم في الأيام المقبلة ينقلبون 180 درجة و هم كما الحرباء مثل ما وصفهم الإعلام النزيه

    و ذلك نكالاً له لإنضمامه إلى العالمي و رفضه عرض الهلال و هو رفض عرضهم لأنه يعرف بأن بيئتهم فاسدة و غير جذابة ولا تليق بشخص بمقامه علماً بأنه اتاه عدة عروض من الداخل و الخارج و رفضها جميعاً

    رسالة إلى السندباد الهندي و ذلك للرد على آخر مشاركة له في مقال الأستاذ رامي السابق
    و أقول له عذر البليد مسح السبورة

    رسالة إلى الأستاذ رامي
    أرفع عقالي تحية لك وإجلال لشخصك الكريم أنت كاتب كبير من فصيلة الكتاب الكبار مثل شيخ الاعلاميين محمد الدويش والاستاذ القدير عدنان جستنية فسر وعين الله ترعاك و تقبل تحياتي

    و تقبلوا تحياتي,,,,

    Thumb up 0 Thumb down 0
    16 أبريل, 2013 الساعة : 5:59 م
  3. الملكي
    3

    وش الحل :?: :?: :?: :?: :?:

    Thumb up 0 Thumb down 0
    16 أبريل, 2013 الساعة : 6:12 م
  4. عبدالله العالمي
    4

    الاخ العزيز البقمي مبروك لك ايضا ياغالي ولكل عالمي

    Thumb up 0 Thumb down 0
    16 أبريل, 2013 الساعة : 7:15 م
  5. عبدالله العالمي
    5

    هل اتضح للجميع ماذا يقصد الكاتب بالرمية الاخيرة في المقال السابق لاترموا التهم جزافا

    Thumb up 0 Thumb down 0
    16 أبريل, 2013 الساعة : 7:18 م
  6. الاربعه الكبار
    6

    الفتح اصبح من الاربعه الكبار
    الهلال والاتحاد والشباب والفتح
    هل تذكرون ماذا تفوهتم به انتم واعلامكم ورئيسكم عن القوه العاشره بعد هدفه في الخوجلي من نصف الملعب
    اي شخص يقول بان بيئة النصر جذابه وبيئة الهلال فاسده فانصحه يشوف له اقرب مصحه نفسيه الظاهر يهرف بما لا يعرف وان الحاله النفسيه سيئه جدا جدا جدا
    مستشارهم وعميد كتابهم غرد كم تغريده اعمتهم ولم يتجرا احد بان يرد او يعلق عليه لا رامي ولا غيره لانه واباختصار ضرب في نصف الجبهه
    الحرمان والبعد عن البطولات تاثيره واضح جدا والشواهد كثيره الله يعينكم على انفسكم ويعين الوسط الرياضي عليكم
    تعليق 2 مسنتر على طول يحاول يعلق اول واحد وان دل على شي فهو يدل فعلا على الحاله النفسيه السيئه جدا

    Thumb up 0 Thumb down 0
    16 أبريل, 2013 الساعة : 7:30 م
  7. zizo30
    7

    في الرمية الاخيرة يقول :
    ” اللسان وما يسببه لصاحبه من متاعب عندما لا يستطع صاحبه أن يصونه ويستخدمه فقط لتنظيف أخطاء الآخرين وتغطية سقطاتهم يضطرنا أحيانا أن نصفه بالمقشة أو المكنسة. ”

    كذلك يا حضرة الكاتب ” الانامل التي تكتب وما تسببه لصاحبها من منزلقات عندما لا يستطيع ان يحافظ عليها و يستخدمها فقط لتنظيف الاخرين و تغطية سقطاتهم … يضطر احد المعلقين احياناً ان يوقفه عند حده ونقول له بصوت واحد مليئ بالثقة ” ممنوع ” لثوابتنا !!!

    دباس الدوسري … اعلامي صريح وشفاف جداً و قوي في طرح وجهة نظره !!!
    لم يستمسك عليه سقطات أو انزلاقات مسلكيه في جميع اطروحاته !!!
    رجل ينظر الحقيقة بطريقته … اي انه يحمل وجهة نظر !!!
    للبعض ان يتفق معه وللبعض الاخر ان لا يتفق !!!
    الاخوة النصراويين سيطروا على البرامج التلفزيونية منذ ان انتشرت القنوات الفضائية و برامجها الرياضية !!!
    فلا غرابة اذا ما عرفنا ان معدي البرامج الرياضية في قنواتنا الفضائية جلهم نصراوي الهوى فضلاً عن مقدمي البرامج !!!
    فاصبح المتلقي النصراوي لا يستقبل الا اسقاطاتهم على الهلال طوال هذه المدة !!!
    واخينا الكاتب تعودت اذنيه على اسقاطات اعلامي النصر المنتشرين في الفضاء على الهلال !!!
    فكاني به يفتح فاه على الاخر ” مقهقهاً ” كل مرة يحصل اسقاط او تميلح من احدهم على الهلال !!!
    عندما ياتي رجل مثل دباس الدوسري و يمارس حقه في الرد على اسقاطاتهم تثور ثائرتهم ولا يتقبلوا تلك الممارسات !!!
    لذلك تكون ردة الفعل سريعة في التوقيت و قوية في الاتجاه و فاحشة في المعنى !!!
    وهذا يسوقنا الى ان مثل هذا الكاتب و ممن يشاركه الميول باحتقان اصبحوا في نظر المجتمع الاعلام الرياضي السعودي ” مدللي الاعلام ” !!!
    فاغلب البرامج اصبحت تغازل توجهاتهم … و جل البرامج تستجيب لرغباتهم … لانهم ” حرام ” يزعلون بسرعة !!!
    هدانا الله جميعاً عند اختلافاتنا الرياضية من الاقتراب للخطوط الحمراء … و تذكروا انها رياضة !!!

    Thumb up 0 Thumb down 0
    16 أبريل, 2013 الساعة : 7:33 م
  8. السندباد
    8

    للعقلاء فقط…
    ١- بعض المقالات تنزل سريعا وتحذف سريعا كانها (فقاعة صابون).. وهذا يثبت انه (طري العود)..
    ٢- يقول لهم (عميدهم) متى تفرحون ببطولاتكم   وتتركون الفرح بسقوط الاخرين.. (هذا سبيلهم الوحيد للفرح فلاتحرمهم منه)..
    ٣- حذف المقالات يعتبر سقطة في حق اي كاتب .. (للعلم ليس الحذف الاول وربما لن يكون الاخير) ..
    ٤- ان يمسك المرء ورقة وقلما ليكتب افكاره قبل ان تطير من رأسه افضل ب (مليون مرة) من ان تطير مقالاته بعد نزولها.. اليس ذلك صحيحا يا (رامي)..
    ٥- منذ ١٩ عاما ولقب الدوري بين ٣ فرق وفي هذا العام اصبح هناك فريقا رابعا.. هناك ٣ كبار (الهلال والاتحاد والشباب) وان كانوا ٤ فيضاف لهم (الفتح وقد ينافسه الاهلي)اما ان يصلوا لخمسه فقط ليضاف لهم (النصر) فهذا امر مضحك و (مخجل)..
    ٦- عندما كان المحياني (هلاليا) كنت تنصحه بالانضمام للاهلي بحجة (فرصة اللعب الافضل) والان تلومه لانه اختار الاهلي وانه اختار الاهلي لاجل المال.. (غريب امرك)..
    ٧- اراك لم تختر (عبدالرحمن القحطاني) من ضمن من كانت اختياراتهم (خاطئة) .. (اسف نسيت انه نصراوي)..
    ٨- الان اصبح (نور) اسطورة في نظر رئيس (النصر) وهو الذي وصفه يوما بأسواء الالفاظ.. اليس هذا الرئيس من مشوهي الحقائق الذين يكرههم (رامي)..
    ٩- حصول (الفتح) على الدوري (اخرس) السنة ظلت طيلة سنوات تزعم ان من يوقف فريقها هو (اللجان والدلال للهلال)..
    ١٠- (النصر) لايمثل اضافة لتاريخ  اي لاعب .. فما اضافه (الفتح) لتاريخ (برناوي وشريفي) لم يستطع النصر اضافته ولم يكن ليستطع ان يضيفه ..
    ١١- غلطة (نور)  التاريخيه هي التوقيع (للنصر) فلا هو طال (بلح الشام) ولا (عنب اليمن).. لم يحافظ علي جماهيريته (الاتحاديه) ولن يحقق لقبا (للاصفر)..
    ١٢- من يقول ان اختيار نور للنصر كان (ذكيا) فهو يضحك على نفسه.. اساسا لم يكن هناك خيارات اخرى امامه فإما الاعتزال واما (النصر)..
    ١٣- من يعتقد انني عرابا للهلال وللهلاليين فإعتقاده غير صحيح .. فأنا امثل نفسي فقط ومن لاتعجبها هذه النقاط فلا يقرأها..
    ١٤- عندما يؤول كاتبهم (الغلطات) فهم يصدقونه مباشرة ويقولون للناس صدقوه وعندما تحاول ان تقنعهم بما تقصده في حديث خاص بك يقولون لك (لاتؤول) .. (بهم علل نفسيه).. 
    ١٥- بدلا من ان تبحث ادارة النصر عن لاعبين شباب ليبنوا لهم مستقبل الفريق الكروي اصبحت تبحث عن اللاعبين الذين لاينافسها عليهم احد..  (ادارة الطموح المنتهي)..
    ١٦- بعد ان حسم الفتح (الدوري) حضر نور وبطائرة خاصة وتم التوقيع معه بعد منتصف الليل برغم عدم وجود اندية منافسه تريد ضمه ادركت ان التوقيت فقط ليتم من خلاله (اشغال) جماهير النصر عن مطالباتها المشروعه بتحقيق الدوري .. (جمهور مصدق وغلبان)..
    ١٧- حديث (شريفي) عن ظلم النصراويين له يكشف ان بيئتهم (طاردة) لذا خرج منها وحقق الدوري..

    Thumb up 0 Thumb down 0
    16 أبريل, 2013 الساعة : 7:41 م
  9. عبدالله العالمي
    9

    سيد مصخرة الامر المضحك والمخجل هو انك لاتعرف ترتيب الدوري :-D ولاتعرف ان الكاتب يقصد حينما انتقل المحياني للهلال والدليل انه قال اختار الملايين ولكن اشكالك يحتاجون الى قراءة المقال اكثر من مرة قبل التعليق تماما مثل مذاكرت كلمات تعليقك \\ اما بالنسبة للكبار فالشهادة اللتي من امثالك حتى لوكان فيها مدح فنحن نتنازل عنها\\ اما مطالبة جمهور النصر فهي تطالب بالعودة للعالمية اما من ناحية خيارات نور فماهي خيارات سعد الحارثي ياذكي :!: نقطة13 :!: يقول انا امثل نفسي :-D ومن لاتعجبها :-D هذه النقاط ليه انت تخاطب من ولا البيئة لها دور اتعجب انه يقول تطير مقالاته وماذ تسمي حذف تعليق احد المتشنجين في مقال استفيدوا من اخطاء اللجان

    Thumb up 0 Thumb down 0
    16 أبريل, 2013 الساعة : 8:26 م
  10. عبدالله العالمي
    10

    لاادري هل يحزن الهلاليون على خروج النصر من بطولة حتى يتحدثون عن فرحة العالميون بخروجهم بل ان اكثر من يحتفل بخروج النصر من اي بطولة هم الهلاليون وهذا الشي نشاهده في حياتنا ولا نحتاج ان يدعي احد المثالية ونكذب اعيننا مثلهم لقد اضاف العالمي لفؤاد انور والمهلل والموسى وصائب وبهجا انهم شاركوا في العالمية فماذا اضافوا لوليد الجيزاني والحارثي غير الاحتياط وماذا يسمي بيئة ههرب منها الهوساوي والفريدي ونيفز وتنكرت للدعيع بحسب كلام الدعيع نفسه

    Thumb up 0 Thumb down 0
    16 أبريل, 2013 الساعة : 8:46 م
  11. واحد من الزعماء
    11

    القتح حصل على اقوى المسابقات وهي بطل الدورى ولم نسمع البراميل الفارغه والتي تعودنا على ضجيجها بان الدوري ضعيف خاصة عندما يحصل الجاثوم الازرق القابع عالى صدورهم على هذه البطوله
    الفتح 5 سنوات فقط في الدورى ويحصل على البطوله بدون ضجيج وصخب واتهامات واحتجاجات وغيره له 20سنه و30سنه تفحيط لا محليه ولا خليجيه ولا عربيه ويحلمون ويخططون على المركز الرابع ( هذي نهاية العالميه )
    بيئة النصر جذابه اوي اوي اوي والشهود تكريم الاسطوره المحلي بعد 10 سنين و طرد الموسيقار والجحود لسالم مروان شفاه الله وما حصل لعلى يزيد ومنصور الموسى وماجد الدوسري ومصطفى ادريس
    لو تجيبون كريستيانو رونالدو وميسي بجنب القوه العشرطعش لن تفلحوا ابدا ابدا وكله بسبب ما قدمته ايديكم والسنتكم ونوايكم ال………..
    الدكتور رامي وفصفص حار والبقمي ورفاقهم كل امراض العصر من تشجيع ال…

    Thumb up 0 Thumb down 0
    16 أبريل, 2013 الساعة : 8:49 م
  12. عبدالله العالمي
    12

    تعليق11 واحد من ال وماذا تسمي جحود الهلاليين لعبدالله سليمان وسعد الدوسري وحسين العلي ومحمد الدعيع الذي لازال يذكر ذلك في كل لقاء معه لوتذكر كل هلالي ماذا فعل اعضاء شرف النصر مع النعيمة وكيف وقفوا معه ولكنهم لايتذكروا الااحقادهم اللتي تزول الجبال ولاتزول من قلوبهم الاحقاد والحسد

    Thumb up 0 Thumb down 0
    16 أبريل, 2013 الساعة : 8:58 م
  13. شنتر بن عداد
    13

    الفتح اخر فريق يحصل على دوري زين بعد الهلال والشباب فقط لاغير
    فمن يكون اول بطل لدوري جميل ……..؟؟؟

    Thumb up 0 Thumb down 0
    16 أبريل, 2013 الساعة : 9:08 م
  14. حب حار اصفر
    14

    استغل الفتح بذكاء شديد انشغال اللوبي الازرق بمتابعة اخبار العالمي وصفقاته وانشغاله كذلك بانتقاد
    اتحاد احمد عيد المنتخب ديمقراطيا .
    فبدأ الفتح اول ما بدأ بنسف المحلي المنفوخ اعلاميا رايح جاي ، ليل نهار .
    وهكذا انحشرت فناجيل القهوه في باص الناقور .

    واحد من الزعقاء ـ قصدي واحد من فناجيل القهوه ــ أوووه قصدي من الزعما ، صوتك ماهوب غريب

    Thumb up 0 Thumb down 0
    16 أبريل, 2013 الساعة : 9:28 م
  15. الفيري من هو عليه
    15

    ياما مقالات تافهة جلست ايام واسابيع ولم تجد صدى
    العبرة بما تركه المقال من صدى وليس بالمدة التي بقي فيها معروضا
    المقال الذي حذف وصل عدد التعليقات عليه بعد ساعات قليلة من نزوله الى 40 تعليق
    لا تحذف الا المقالات التي تترك صدى واسع عند نزولها وتشقق وجيه البعض فيسارعون بطلب حذفها لانها جرحت وادمت البعض ولانها كانت فيه صراحة زايدة عن حدها
    المهم راعي المقشة اتفق من هو عليه الفيري ؟
    او رايح يدفع حق الفيري من جيبه

    Thumb up 0 Thumb down 0
    16 أبريل, 2013 الساعة : 9:46 م
  16. بسام
    16

    المقال المحذوف أدى الغرض
    واصبح اسم راعي الورقة والقلم بالتويتر ابو مقشة

    Thumb up 0 Thumb down 0
    16 أبريل, 2013 الساعة : 9:50 م
  17. سمك هامور
    17

    يا اخ بسام ,, تعليق 16 لا يعميك تعصبك الى الخوض في هكذا ممارسات
    تختلف مع الهلاليين ,, لك كل الحق
    لكن ان يسوقك تعصبك و اختلافك الى الخوض في سنة المصطفى عليه الصلاة والسلام ,, شيئاً من التعقل ؟
    يا اخي اختلف كما تريد مع كل كلامه و كل افكاره ,, لكن دع عنك لحيته بعيداً يا هداك الله ,, آمين
    تقوم سبورت مشكورة ( بوعي ) و تحذف المقال ,, و تأتي انت لتعيد ما فيه ( بدون وعي ) !

    Thumb up 0 Thumb down 0
    17 أبريل, 2013 الساعة : 1:52 ص
  18. أبومحمد
    18

    ردود كلاً من زيزو والسندباد كافية ووافية ، لكن ألا تلاحظون أن مشجعي أصيفر الرياض المهلهل المبهدل يشخصنون الأمور أي تصل بهم الأمور لحد الإساءة ووببذاءة لشخص كاتب التعليق وليس للتعليق نفسه !! هي سياسة القطيع التي تربوا عليها نسأل الله لهم الشفاء.

    Thumb up 0 Thumb down 0
    17 أبريل, 2013 الساعة : 8:35 ص
  19. شرشبيل
    19

    حين يحصل الفتح على بطولة الدوري والنصر لا يحصل عليها .. فهذا لا يعني فشل النصر

    الكل يعرف مدى ظروف النصر القاهرة ومدى تخبط الفريق .. والكل يعلم إستقرار نادي الفتح من 4 سنوات فما فوق ..

    النصر حقق بطولة الدوري عن طريق الفتح بلاعبين النصر القدامى وهذا صحيح لأن نادي النصر لا يستطيع تحقيقها في ظل وجود الإتحاد السعودي التي تشترط على أي موظف في حين أراد الوظيفة في الرئاسة العامة أن يكون ( هلاليا )

    حينما يقولون ( انظروا للفتح حققوا الدوري وليست لديه أي مقومات مادية ونظرية )
    انظروا للسد القطري حقق كأس آسيا ؟؟
    انظروا للفرق الكورية حققت كأس آسيا ؟؟
    انظروا لنادي الإتحاد و ( عواجيزه ) حقق كأس آسيا ؟؟

    اين انت يامن تسمي نفسك زعيم في آسيا ؟؟

    عندما تخرج بأربع سنوات من الأدوار الأولى على يد فنجه العماني والشارقه الإماراتي !!

    الفتح استحق الدوري بجدارة .. ولكن فعلا نادي الهلال أصبح الضغط عليه كثيرا وخصوصا من ( المقشه ) حين يهتم في آسيا ولا يهتم بالدوري

    لماذا الهلال يتم تتويجه قبل نهاية الموسم وتسليمه بطولة الدوري .. والفتح لا يسلم له بطولة الدوري الا بنهايته وفي ملعب الشرائع ؟؟؟

    هنا تكمن قوة الإتحاد السعودي لكرة القدم تجاه ابنه المدلل

    Thumb up 0 Thumb down 0
    17 أبريل, 2013 الساعة : 9:38 ص
  20. اخو دنحه
    20

    في اخرمقالك ومضه تتكلم عن اللسان وصاحبه ……(يعيبوا على الناس والعيب فيهم) هو سلم اي هلالي منك يالكاتب ماهو بلسانك الا بقلمك ماتركت اي مسئول في الهلال او اي لاعب او اي منتم للهلال ….وقصدك الامير عبدالرحمن بن مساعد يارجال عمره ماتكلم على اي نصراوي ………………والله انتم ياصحافة النصر الواحد بكم تقل قراد

    Thumb up 0 Thumb down 0
    17 أبريل, 2013 الساعة : 9:58 ص
  21. شنكوتي
    21

    ماهذا،، يا رامي …ماهذه السقطه الاخيره ولن اقول الرميه هل قرأت تعليق 16
    قد نتفق وقد نختلف وقد تزيد حدة النقاش احيانا
    ولكن ان يصل الى الاستهتار باللحيه فلا والف لا
    تباً للرياضه اذاوصل الاسقاط فيها الى هذا الحد!!!!
    دباس من الشخصيات التي لاتستهويني
    واراه احد الأبواق الهلاليه رغم إنكاره لهلاليته
    ولكن كل هذا لا يعطينا الحق بان نمارس الاسقاط عليه
    بهذا الشكل المقزز
    اتمنى من الكاتب ان يراجع نفسه ولا يسمح لميوله
    ان تجره للمحظور،، فرب كلمة قالت لصاحبها دعني،،

    Thumb up 0 Thumb down 0
    17 أبريل, 2013 الساعة : 10:00 ص
  22. ؟؟؟ ؟؟؟؟
    22

    ((من سن في الإسلام سنة حسنة كان له أجرها وأجر من عمل بها من بعده لا ينقص ذلك من أجورهم شيئا، ومن سن في الإسلام سنة سيئة كان عليه وزرها ووزر من عمل بها من بعده لا ينقص ذلك من أوزارهم شيئا))
    أرجو أن تفهم يارامي هذا الحديث
    وتذكر بأن من سيحاسبك هو الله
    وليس المطبلين لك من جماهير النصر

    Thumb up 0 Thumb down 0
    17 أبريل, 2013 الساعة : 11:38 ص
  23. عبدالله العالمي
    23

    تعليق18 ماشاء الله على تعليقك فيه كلام جميل مثل بذاءة والمهلهل والمبهدل من اين تستمد كلامك هم ابناء الازيرق الصغير هكذا من شدة الذكاء يدين الواحد منهم نفسه

    Thumb up 0 Thumb down 0
    17 أبريل, 2013 الساعة : 11:42 ص
  24. ابو عبدالعزيز
    24

    الاخ الكريم شنكوتي 21
    جزاك الله خيراً و بيض الله وجهك دنيا و آخرة على ردة فعلك و غيرتك , و هكذا عهدنا بمشجعي نادي النصر المدركين وما اكثرهم ولله الحمد .
    وانا عندي يقين بان الكاتب لا يقصد ذلك المعنى الذي ظهر للجميع , انما زلت قلم والجميع معرض لذلك في جميع مناحي الحياة , فاحياناً تجد احدنا يكتب رسالة جوال لاحد اعزاءه معايداً او مباركاً وبعد ارسالها يكتشف انه عبر بطريقة خاطئة وينتقد نفسه على ذلك التعبير !
    ومن الحكمة من جميع الاخوة الهلاليين ان لا نعيد التطرق الى ذلك الخطاء او سوء الفهم من الان و صاعد , فالخوض في سوءالظن ما هو الا مدخل من مداخل الشيطان بين الناس .

    Thumb up 0 Thumb down 0
    17 أبريل, 2013 الساعة : 12:57 م
  25. عاشق الكناري
    25

    تعليق 1 الأغبى من الغباء نفسه … ولايهون غلطة آسيا اللي صرف نص مليار ويخرج كل سنة من فرق مغمورة كأم صلال اللي انهزمت 7-0 من الاتحاد والأهلي يصل للنهائي الآسيوي بعد غياب … (( العالمية صعبة قووويــة ))

    Thumb up 0 Thumb down 0
    17 أبريل, 2013 الساعة : 2:54 م
  26. زكـــــــــــــــــــــ(Zekroot)ـــــــــــــــــــــروت
    26

    الاخ / شرشبيل !!!
    كنت غايب الفتره الماضيه !!!
    عسى المانع خير !!

    Thumb up 0 Thumb down 0
    17 أبريل, 2013 الساعة : 8:36 م
  27. مجرد را
    27

    من وجهة نظري أن السبب الأول في فوز الفتح بالدوري بعد الجهود الجبارة والملموسة والرائعة و و و ..
    أنه انشغال اللوبي الهلالي بوضع العراقيل للأندية المنافسة الكبرى الأهلي والنصر وربما الاتحاد والشباب في بداية الدوري ووسطة , ولم يكن في الحسبان صعود الفتح للتتويج باللقب , والا لو أخذت لجان اللوبي بالها منه في البداية لرأيتم العجب العجاب وسترون في الموسم القادم – إن شاء الله – كيف يحارب الفتح .
    أخي رامي / هناك فرق كبير بين الفتح الفريق العريق – وإن لم يكن له نصيب من البطولات الكبرى- وفريق أخوياء قطر
    الفتح فريق عريق وله ماضيه المحترم وفوزه بالدوري متعوب عليه .
    أما أخوياء قطر فهو فريق كونته المادة ( المال ) بلا تاريخ , والمال لذاته لا يحترم
    فالفتح أفضل بكثير من ذلك الأخوياء , لأن الأخوياء بذلك يمثل صورة من صور الرأسمالية الجشعة .
    تحياتي لك . وتحياتي لكافة المعلقين على المقال من العالميين الذين يشعروننا أن العالميين عالميون في تشجيعهم وردودهم

    Thumb up 0 Thumb down 0
    17 أبريل, 2013 الساعة : 11:38 م
  28. اثنان لاحدود لهما العلم وغباء ........
    28

    لا يزال الكاتب وانصاره صغارا وكبار يعيشون وضع نفسي سيء جدا والشاهد تعليقاتهم وردودهم
    ايها الا………… انتم الان تجنون وتحصدون ما قدمته ايديكم والسنتكم ونواياكم ال,,,,,,,,,,,
    لن يصلح حالكم ما دمتم في هذا الاتجاه الله يعينكم على انفسكم ويعين اهاليكم عليكم

    Thumb up 0 Thumb down 0
    18 أبريل, 2013 الساعة : 11:55 ص
  29. سعودي و افتخر
    29

    جميل جدا كيف حلل zizo30 في تعليق 7 حال النصراوين و هم يستقبلون تميلحهم على الهلال في البرامج :arrow:
    وبالذات عندما قال التالي :
    ( فاصبح المتلقي النصراوي لا يستقبل الا اسقاطاتهم على الهلال طوال هذه المدة !!!
    واخينا الكاتب تعودت اذنيه على اسقاطات اعلامي النصر المنتشرين في الفضاء على الهلال !!!
    فكاني به يفتح فاه على الاخر ” مقهقهاً ” كل مرة يحصل اسقاط او تميلح من احدهم على الهلال !!! ) :-D :mrgreen:

    Thumb up 0 Thumb down 0
    19 أبريل, 2013 الساعة : 10:20 ص
106