مدرب برشلونة: لن نعول فقط على “ميسي”

أكد كيكي سيتين مدرب برشلونة أن الفريق لن يعول فقط على ليونيل ميسي لتجاوز عقبة بايرن ميونيخ مساء اليوم السبت في ربع نهائي دوري الأبطال الأوروبي.
وكان سيتين أكد جاهزية النجم الأرجنتيني لخوض اللقاء رغم معاناته من تدخل عنيف من قبل السنغالي خاليدو كوليبالي لاعب نابولي.
وقال مدرب برشلونة: “لقد وصلنا للمباراة بشكل جيد، إنها المباراة التي نتطلع إليها بعد الفوز على نابولي، نحن نعلم إمكانات بايرن ميونخ جيدًا، ولن نقلل منهم، ليست الأرقام فقط ما تثبت ذلك بل أداءهم في الملعب أيضًا، إنهم فريق غير عادي، ونحن أيضًا كذلك، ستكون مباراة متكافئة، ولدينا الكثير من الأشياء لنظهرها غدًا”.
وبسؤاله “هل السيطرة على الكرة وامتلاك الاستحواذ شرط أساسي للفوز”، أجاب: “من المهم امتلاك الكرة لأن ذلك سيسمح لنا بتشكيل خطورة لفترة أطول، إمكانات بايرن ميونخ الهجومية عالية، إذا تمكنا من الحصول على الكرة فذلك سيقلل من خطورتهم”.
وأضاف: “نحن سنلعب مباراة مهمة للغاية ضد منافس عظيم، لا أركز على ما يقال خارج الملعب، تركيزنا فقط في الميدان”.
وردًا على “هل يمُكن للعنصر النفسي أنّ يحدث فرقًا؟”، قال: “كرة القدم لها جوانب عديدة ومفارقات كثيرة”.
وبسؤاله “هل فكرت في التضحية بمهاجم للعب بأربعة لاعبين في خط الوسط؟”، أوضح: “الحقيقة أننا فكرنا في أشياء كثيرة، لكن حتى الغد لن نتمكن من تحديد شيء”.
وأكمل: “نحن نعرف جيدًا الموهبة والقوة التي يمتلكها بايرن ميونيخ وبالتأكيد عندما يكون لديهم الكرة سنضطر للدفاع ، لكن في هذه الأثناء سيكون علينا الحصول على الكرة”.
وأردف: “نحن معنيين بأشياء كثيرة، كما قلت بايرن ميونخ فريق متكامل، إنهم قادرين على الدفاع والهجوم بشكل جيد، يشكلون ضغط عالٍ على المنافس، سيتعين علينا التركيز كثيرًا في هذه المباراة”.
وأنهى تصريحاته قائلًا: “نحن نُدرك أن ميسي يُمكن أن يساعدنا في الفوز في المباراة، لكنني أؤمن دائمًا بقوة الفريق، علينا أن نساعد ميسي من أجل التسجيل، هو أيضًا قادر على صنع الأهداف، لكن إذا لم يكن الفريق قويًا، سيكون ليو أقل قوة”.

88