السومة يتفوق على المولد في ديربي جدة

 

نجح السوري عمر السومة في التفوق على فهد المولد نجم الاتحاد مساء السبت في الديربي من خلال تسجيل هدفين وقيادة فريقه للفوز بهدفين لهدف.
السومة تمكن من تسجيل ثنائية في ديربي جدة في شباك الاتحاد ضمن منافسات الجولة 24 من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين 2019-2020 ليرفع السومة رصيده إلى 11 هدفا في لقاءات دربي جدة بين الطرفين.
اللاعب السوري لعب 90 دقيقة ولمس الكرة 39 مرة، مع 16 تمريرة صحيحة، بنسبة نجاح وصلت إلى 69%.
من جانبه لعب فهد المولد 90 دقيقة ولمس الكرة 31 مرة فقط، مع 9 تمريرات صحيحة فقط، بنسبة نجاح 60%.
وسدد السومة 4 تسديدات على مرمى المنافس وقام بمراوغة وحيدة، مع صناعة فرصتين للتسجيل كما دخل في 10 التحامات، مع نجاحه في استخلاص الكرة مرة، ليحصل على تقييم 9.
وصوب المولد كرة على مرمى الأهلي، مع مراوغة وحيدة، وصناعة فرصة واحدة فقط بجانب 8 التحامات، مع استخلاصين للكرة، ليحصل على تقييم 6.8.
ورفع عمر السومة رصيده إلى 16 هدفا، في المركز الثاني على لائحة ترتيب هدافي الدوري السعودي، مع بافيتيمبي غوميز هداف الهلال.
علما أن النجم المغربي عبدالرزاق حمدالله لاعب النصر يتصدر قائمة هدافي الدوري السعودي ويملك 18 هدفا.
علما أن روماريو ريكاردو دا سيلفا لاعب الاتحاد، وكارلوس إدواردو لاعب الهلال، ويوسف نياكات لاعب الوحدة، يحتلون المركز الرابع، ولكل منهم 12 هدفا.
ويتواجد الأهلي في المركز الثالث في جدول الترتيب برصيد دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، برصيد 43 نقطة، قبل 6 جولات من نهاية المسابقة وبفارق نقطتين فقط عن الوصيف النصر وبفارق 11 نقطة عن المتصدر الهلال.
أما الاتحاد، فقد تجمد رصيده عند 23 نقطة في المركز الـ13 من جدول ترتيب الدوري السعودي.

84