التاريخ يصب في مصلحة الأهلي قبل الديربي

 

يخوض الأهلي هذا المساء مواجهة من العيار الثقيل أمام الاتحاد في ديربي جدة ضمن منافسات الجولة 24 من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.
ويحتل الاتحاد المركز الثالث عشر بجدول ترتيب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، برصيد 23 نقطة، فيما يحتل الأهلي المركز الثالث برصيد 40 نقطة.
وبالحديث عن تاريخ مواجهات الاتحاد والأهلي فقد تواجه الفريقان في 23 مباراة منذ انطلاق بطولة دوري المحترفين في موسم 2008 – 2009، فاز الأهلي في 10 مواجهات، بينما تمكن العميد من الانتصار في 6 لقاءات، وكان التعادل حاضرًا في 7 مباريات.
ولعب ديربي جدة 11 مرة من قبل على ملعب الجوهرة المشعة بمسابقة الدوري السعودي وتمكن الأهلي من تحقيق الفوز في 6 مباريات وانتهت 5 مباريات بالتعادل بين الفريقين، ولم ينجح الاتحاد في تحقيق أي فوز على الأهلي بملعب الجوهرة المشعة، ضمن منافسات الدوري السعودي.
بينما في كأس خادم الحرمين الشريفين تواجه الفريقين في 13 لقاء ونجح الأهلي في الفوز في 7 مباريات وانتهت 5 مباريات بالتعادل بين الفريقين، وحقق الاتحاد الفوز في مباراة واحدة فقط.
ولعبت مباراتين فقط بين الفريقين في كأس ولي العهد على ملعب الجوهرة المشعة نجح الراقي في الفوز في الأولى والعميد في الثانية، ليتعادلا في تلك البطولة.

80