كورتوا يرفض مقارنته بكاسياس

علق تيبو كورتوا حارس مرمى ريال مدريد على حظوظ فريقه قبل مواجهة مانشستر سيتي مساء الجمعة في دور الـ16 من دوري الأبطال الأوروبي كما رفض مقارنته بالحارس الاسطوري ايكر كاسياس.
وكان ريال مدريد خسر بهدفين لهدف أمام السيتي على ملعب سانتياغو بيرنابيو في لقاء الذهاب كما يفقد النادي العاصمي لخدمات قائده سيرخيو راموس بسبب الايقاف.
وقال كورتوا في مؤتمر صحافي: ” التأهل ممكن، لدينا احتمالات كبيرة، في هذا الملعب (مع تشيلسي) واجهت مباريات صعبة لكنني فزت في مرة 1-3″.
وعن مستواه في الموسم الحالي خاصة في الدوري الإسباني واستقباله فقط 20 هدفًا في 34 مباراة: “أنا في حالة جيدة لسببين، الأول هو أننا نقوم بإعداد بدني كبير منذ شهور الحظر، والثاني هو لأنني أرى مدى المجهود المبذول من جميع زملائي، وأرقامي في الموسم الحالي نتاج عمل جماعي”.
وعن أهمية وجود زيدان: “يجعل الجميع يفكر في هدف واحد من أجل الوصول إليه وهذا ما تحقق في الدوري”.
وحذر كورتوا زملاءه من أسلوب جوارديولا، وقال: “أعرفه جيدًا عندما كنت مع تشيلسي كان من الصعب التغلب على هذا الفريق، لأن بيب لديه فكر ونجح في تطبيقه مع مانشستر سيتي على مدار السنوات الماضية”.
وتابع: “لا يمكنك التنبؤ بمجريات مثل هذه المواجهات، بالإضافة إلى أن كل مباراة مختلفة عن ما قبلها، نعرف ما علينا القيام به وهو الفوز وتسجيل هدفين على الأقل للتأهل إلى المرحلة التالية”.
وأضاف: “مانشستر سيتي فريق كبير وإذا كان يلعب في الدوري الإسباني لأصبح من أفضل الأندية بالبطولة، ويحظى بتقدير جميع اللاعبين”.
وعن هازارد: “كان سيء الحظ في الموسم الحالي بسبب الإصابات، لا أبرر موسمه لأنه بلجيكي أو صديقي لكننا نتحدث عن أحد أكثر اللاعبين المميزين الذين قدمتهم كرة القدم في العقود الأخيرة”.
وعلق كورتوا على تصريحات جوارديولا بأن زيدان هو أفضل مدرب في العالم: “يحاول بيب دائمًا إنكار الذات، ولكن الجميع يعرف جيدًا ما قام به جوارديولا في كرة القدم”.
وأختتم البلجيكي حواره بالحديث عن اعتزال كاسياس، وقال: “البعض حاول مقارنتي به، ولكن بالنسبة لي تبدو جريئة بعض الشيء ولا معنى لها، كل ما أركز عليه الآن هو مساعدة الفريق وليس كيف يمكن للناس أن تتذكرني عندما اعتزل”.

90