النصر يشتكي حكم الديربي

غضب كبير سيطر على ادارة النصر عقب الخسارة برباعية لهدف في ديربي الرياض مساء الأربعاء أمام الهلال في اطار مباريات الجولة 23 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان.
بهذا الفوز، رفع الهلال رصيده إلى النقطة 54 يغني بها منفردًّا في صدارة ترتيب الدوري السعودي للمحترفين، فيما تجمد رصيد النصر عند النقطة 45 في المركز الثاني، مع تبقي 7 جولات من المسابقة المحلية.
وكانت المباراة شهدت جدلا كبيرا من الناحية التحكيمية حيث طالب جماهير النصر بركلة جزاء لمصلحة عمر هوساوي بجانب شكوك حول تسجيل إداواردو لهدفه من تسلل.
وأكد الاعلامي علي العنزي أن إدارة نادي النصر قررت تقديم شكوى رسمية ضد الحكم الفرنسي الذي أدار الديربي، مؤكدين أنه نحر العالمي من الوريد إلى الوريد.

بينما غرد فهد الطخيم أمين عام نادي النصر السابق: “جميع المحللين بما فيهم من ينتمي لنادي الهلال اتفقوا على أن اخطاء التحكيم ظلمت النصر وحولت النتيجة الى نصر للهلال. انا شخصياً لا أستغرب حدوث مثل هذه الأخطاء و كذلك لا استغرب ان يفرح الهلالي لأن هذه الأخطاء ليست غريبة عليه! العمل خارج الملعب مهم لما هو داخله”.

باستيان حكم فرنسي تم اعتماده كحكم دولي من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، في 2014، وأدار 291 مباراة خلال مسيرته التحكيمية، أشهر خلالها 1075 بطاقة صفراء، و53 بطاقة حمراء، واحتسب 86 ركلة جزاء.
ولم يسبق للحكم الفرنسي أن أدارة مباراة لأي من الفرق أو المنتخبات السنية السعودية، في حين كانت أبرز مبارياته هي قيادة 4 مباريات نهائيات، وهي نهائي كأس الرابطه الفرنسي عام 2015، ونهائي كأس فرنسا عام 2017، ونهائي كأس أوروبا للشباب عام 2017، ونهائي كأس الأبطال الفرنسي 2020.

80