الأهلي يحسم موقعة المركز الثاني مع بني ياس

الاهلي العين الاماراتيحسم الأهلي موقعة المركز الثاني لصالحه بعد فوزه الكبير على مضيفه بني ياس 4-1 يوم الإثنين في ختام المرحلة الحادية والعشرين من الدوري الإماراتي.

وسجل اسماعيل الحمادي (22) والبرازيلي ادينالدو جرافيتي (45) وعدنان حسين (54) وماجد حسن (70) اهداف الاهلي، ونواف مبارك (78) هدف بني ياس.

ورفع الاهلي رصيده الى 42 نقطة بفارق نقطة عن بني ياس الذي تراجع الى المركز الثالث.

وادى فوز الاهلي الى ارتفاع اسهم العين باحراز اللقب مبكرا اذ يكفيه تخطي ضيفه دبي في الجولة المقبلة ليصعد لمنصة التتويج للمرة الحادية عشرة في تاريخه.

واكتسبت المباراة اهميتها من واقع ان صاحب المركز الثاني يشارك في الموسم المقبل في دوري ابطال اسيا، لكن المفاجاة كانت في الاستسلام الغريب الذي ظهر عليه بني ياس منذ بداية اللقاء.

وافتتح الاهلي التسجيل بعد عرضية من نجم المباراة عدنان حسين الذي خاض مباراته الاولى في مواجهة فريقه السابق ارتقى لها الحمادي برأسه في المرمى (22). واضاف الاهلي هدفه الثاني مع نهاية الشوط الاول اثر مجهود فردي لعدنان حسين ومنه الى عامر مبارك الذي مرر الى غرافيتي فسدد بذكاء في الشباك (45).

واستثمر الاهلي سيطرته المطلقة على المجريات ليضيف الهدف الثالث بعدما توج عدنان حسين مجهوده الكبير بالتسجيل اثر تمريرة جاهزة من جرافيتي (54). وسجل الاهلي الرابع بعد عرضية من عبد العزيز هيكل اصطدمت بجرافيتي وتهيأت امام ماجد حسن الذي لم يجد صعوبة في ايداعها المرمى (70).

ثم قلص بني ياس الفارق عبر ركلة حرة سددها نواف مبارك بنجاح (78).

وصعد الشباب الى المركز السادس بفوزه الكبير على ضيفه الجزيرة بخمسة اهداف سجلها البرازيليان جوزيل سياو (56 و68) وادجار برونو (60) وحمدان قاسم (84) وعيسى عبيد (90) مقابل هدف لعلي مبخوت (62) . ورفع الشباب رصيده الى 33 نقطة، في حين تراجع الجزيرة الى المركز الخامس بعدما توقف رصيده عند 36 نقطة.

وابقى الشعب على اماله بالبقاء بفوزه الثمين على ضيفه عجمان بهدفين للفرنسي ميشال لارنت (60 و68 ) مقابل هدف للإيفواري بوريس كابي (10). وبقي الشعب في المركز الثاني عشر برصيد 17 نقطة، وعجمان في المركز الحادي عشر وله 22 نقطة.

وتعادل دبي مع ضيفه الظفرة بهدفين لرامي يسلم (39 و88) مقابل هدفين للسنغالي ماكيتي ديوب (78 و90). وبقي الظفرة ثامنا وله 28 نقطة مقابل 23 لدبي العاشر.

110