المملكة تضع خطة المليون موهبة ومباريات عالمية

 

أعلن الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، وزير الرياضة عن اطلاق أكاديمية مهد الرياضية، لاكتشاف المواهب والتي ستتخذ من الرياض وجدة والدمام، مكاناً لها، وتم اختيار المواقع بناء على الكثافة السكانية والبعد الجغرافي، كما تحتوي على 6 أقسام؛ وهي اكتشاف المواهب وتقييمها في كافة الرياضات، التدريب، تطوير الأداء الرياضي، التميز، التقنية الرقمية الحديثة، المنافسات واختبار القدرات، بينما تستهدف مسح موهبة 1.7 مليون طفل بحلول العام 2025.
وكشف الفيصل في كلمته خلال حفل إطلاق الأكاديمية، عن أنها ستعمل على اكتشاف وتطوير المواهب، وصناعة أجيال من الأبطال المميزين، في مختلف الألعاب الرياضية، على مدى العقود المقبلة.
واختتم سمو الأمير كلمته، بالقول: “هذا المشروع الحلم، بمثابة الخطوة الأهم نحو صناعة أبطال ينتزعون الذهب، ويبهرون العالم، ويجعلون وطنهم يفخر بهم وبإنجازاتهم”.
من جانبه كشف عبدالله حماد، رئيس أكاديمية مهد، عن تنظيم مباريات أمام أندية عالمية في الفترة المقبلة بهدف تطوير أداء اللاعب المحلي.
وأكمل الحماد من خلال حفل إطلاق الأكاديمية، أن اكتشاف المواهب، سيبدأ من المدارس، وعبر خبراء فنيين كبار.
وتابع: ” هدفنا الارتقاء بالرياضة السعودية، للمكان الذي تستحقه، حيث سنقوم في 2020، باكتشاف أكثر من 150 ألف موهبة محتملة، في كافة الألعاب”.
وواصل الحماد تصريحاته: ” في عام 2022، سنعمل على اكتشاف أكثر من 833 ألف موهبة، وافتتاح مراكز مهد، في محافظة جدة ومدينة الدمام”.
وأشار الحماد، إلى أن أول جيل لأكاديمية مهد، سيكون في عام 2025.

77