كأس العرب: أخضر الناشئين يعاقب السودان على تقدمه برباعية ويشارك العراق الصدارة

استهل منتخب الناشئين حملة الدفاع عن لقبه في كأس العرب للمنتخبات والمقامة في تونس حالياً, بفوز كبير على المنتخب السوداني بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد ضمن مباريات الجولة الثانية من منافسات المجوعة الثانية.

وكان منتخب السودان هو المبادر بالتسجيل في شوط المباراة الأول, وفي الشوط الثاني انتفض الأخضر وسجل رباعية قاسية جعلت السودانيين يودعون البطولة بعد خسارته في الجولة الأولى من العراق بسباعية مقابل هدف.

وجاءت أهداف الأخضر, أولاً عن طريق البديل محمد الشهراني الذي استغل دربكة في منطقة الجزاء السودانية وسدد كرة قوية عانقت الشباك عند الدقيقة 55 من زمن المباراة.

وعاد محمد الشهراني ليشعل المباراة من جديد, بعد أن تسبب بركلة جزاء عقب مجهود فردي رائع عند الدقيقة 72  تحصل على إثرها مدافع السودان على بطاقة حمراء, وتقدم اللاعب عمر الزيني لركلة الجزاء لينجح في تسجيلها.

وعند الدقيقة 79 ينجح عبدالله المقباس في تسجيل هدف جميل, عقب أن استغل تسديدة خاطئة من حارس السودان تمكن من اللحاق بها قبل المدافع ليتقدم ويراوغ الحارس ثم يضعها في الشباك.

وقبل نهاية المباراة بست دقائق, قاد عمر الزيني هجمة بمجهود فردي رائع, راوغ من خلالها أكثر من لاعب ليسددها وترتد من الحارس لتصل لعبدالله المقباس الذي أسكنها الشباك برأسية.

وبهذه النتيجة يتقاسم الأخضر الصدارة مع المنتخب العراقي بثلاث نقاط وبفارق الأهداف لصالح العراق, في حين يتذيل منتخب السودان المجموعة بدون رصيد ويودع البطولة. ويلاقي منتخبنا نظيره العراقي يوم الاثنين المقبل في لقاء حسم الصدارة والمتأهل لنصف النهائي.

100