قانوني يتحدث عن تفاوض الأندية لضم تاوامبا

 

علق المستشار القانوني المصري نصر الدين عزام، عضو الاتحاد الدولي لمحامي كرة القدم، المحاضر في القانون الرياضي لدي مركز الدراسات الدولية التابع لـ«فيفا» على امكانية تفاوض الاندية ضم المهاجم الكاميروني لياندرو تاوامبا.
وكان التعاون أكد تفعيل بند في تعاقده مع اللاعب يمنح النادي امكانية تمديد عقد اللاعب الكاميروني لموسم آخر بينما أكد تاوامبا رفضه لفكرة الاستمرار مع سكري القصيم.
وقال عزام في تصريحات صحافية: “سيكون للتعاون الحق في شكوى اللاعب وكسب القضية والمطالبة بتعويض قد يزيد على قيمة العقد في حال كانت إجراءات تفعيل العام الثالث وفق الإجراءات النظامية وحسب نص العقد».
وتحدث عن توقيع تاوامبا على بند التفعيل بنفسه قبل رفع العقد إلى لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين: «إذا تم التفعيل في الوقت النظامي حسب العقد المبرم لأول مرة، الذي وقع عليه اللاعب، لا يحتاج إلى توقيع آخر بشرط أن يكون بند الأفضلية ينص على موافقة اللاعب على شروط مدة التعاقد، لكن إذا كان التفعيل بعد الوقت النظامي لا بد من توقيع اللاعب من جديد».
وأكمل: «يعد الآن وحسب التصاريح الرسمية من قبل إدارة النادي، لاعبًّا عقده ساري المفعول وهي الفترة المحرمة وبناء عليه يمنع مفاوضته مباشرة ومن يريد التعاقد معه يفاوض إدارة النادي فقط».
وتحدث عن الغاء اللاعب الكاميروني متابعته لناديه التعاون عبر وسائل التواصل الاجتماعي: «هذا شأن داخلي بين اللاعب وناديه ويتم الفصل فيه بناء على اللائحة الداخلية في النادي شريطة أن تكون معتمدة ومعممة على جميع اللاعبين».

11