آرتيتا لا يخشى حرب مورينيو النفسية

 

أكد مايكل آرتيتا مدرب آرسنال انه لا يشعر بالقلق من تأثير حرب مورينيو النفسية وتأثيرها على قرارات الحكام.
ويلتقي تشيلسي أمام آرسنالضمن منافسات الجولة 35 من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز.
وقال آرتيتا في تصريحات صحافية: “لدي احترام كبير لجوزيه مورينيو وما يحاول فعله مع توتنهام، إنه يصر على تحقيق الفوز وقد فاز بالألقاب مع جميع الأندية التي دربها”.
وأضاف المدرب الإسباني: “مورينيو يملك فلسفة واضحة جدًا، حول طريقة اللعب وإدارة المباريات، الشباك النظيفة هي جزء كبير مما يريده”.
وتابع: “واثق من أنه سيكون ناجحًا (في توتنهام). سيحتاج للقليل من الوقت”.
وواصل: “أعلم أنه قد حقق ذلك من قبل، أعرف الناس الذين عملوا معه وقد استطاع دائمًا إيجاد طريقة للنجاح، انا واثق من أنه سينجح مرة أخرى”.
وأكمل: “هل لا يزال مورينيو مدربًا من الطراز العالمي؟ بكل تأكيد. توتنهام تعرضوا لبعض اللحظات الجيدة وأخرى سيئة، لكن بشكل عام يمكنك رؤية رغبته في دفع الفريق للأمام”.
وتطرق آرتيتا للحديث عن هجوم مورينيو على الحكام بعد مباراة توتنهام وبورنموث، موضحًا: “الأمور تصبح معقدة على الحكام يومًا بعد يوم، مع ارتفاع نسق وسرعة اللعبة وتوجب سرعة رد فعلهم والضغط الذي يتعرضون له مع نظام تقنية الفيديو الجديد”.
وشدد: “نحن هنا من أجل دعمهم، نحن بحاجة لهم، إنهم جزء كبير من اللعبة، الآن نحن نشكو من غياب الجماهير، وندرك مدى أهمية حضورهم، ربما يأتي يومًا ما لا يكون هناك حكام في الملعب ووقتها سنقول.. يا للعجب، لقد كانوا مهمين حقًا للعبة”.
وأكد: “لست قلقًا من تأثير حديث مورينيو على الحكام خلال مواجهتنا، في هذه الأيام، كل شيء محترف للغاية، فالحكام متفانون للغاية ويتعرضون للكثير من الضغوط والنقد”.
ونوه: “أعلم أن الحكام يحاولون بذل قصارى جهدهم لاتخاذ أفضل القرارات”.

8