كلوب: الحذاء الذهبي مهم لصلاح وماني

دافع المدرب الألماني يورغن كلوب على ثنائي خط الهجوم محمد صلاح وساديو ماني وذلك عقب الانتقادات للثنائية بالتفكير فقط في تسجيل الأهداف.
وقال كلوب في تصريحات عقب لقاء برايتون: ” ما يفعله محمد صلاح هو أمر لا يُصدق، الأرقام تتحدث عن نفسها”.
وأضاف: “في العامين الماضيين فاز صلاح بالحذاء الذهبي، تقاسمه مع ماني وأوباميانج في الموسم الماضي، إنها جائزة مهمة بالنسبة له، ولـ ساديو ماني”.
واختتم: “في النهاية يمكنك التسجيل فقط عندما تؤدي بشكل جيد”.
وكان النجم المصري نجح محمد صلاح في اشعال سباق الهداف في الدوري الانجليزي من خلال تسجيل هدفين في شباك برايتون خلال فوز ليفرلول خارج الديار 1-3 في الجولة 34 من عمر البريميرليغ.
صلاح تمكن من تسجيل هدفين بجانب صناعة هدف للقائد ولاعب الوسط جوردان هيندرسون.
وكان الأسكتلندي، جرايم سونيس، لاعب ليفربول السابق انتقد أنانية محمد صلاح في مواجهة برايتون.
وقال سونيس عن أداء صلاح عقب اللقاء: ” اتضحت أنانية صلاح منذ الدقيقة الأولى في مباراة الليلة، أعتقد أن الحذاء الذهبي مهم بالنسبة له”.
وأضاف: “صلاح كان يسدد في كل فرصة تأتي له، وذلك قد يزعج زملائه في بعض الأحيان”.
وأكد: “لكن صلاح دائمًا أناني، أعتقد أنه الليلة كان أنانيًا للغاية، إنه يريد حقًا حذاءه الذهبي، لقد فازوا بالدوري، لذلك قام بواجبه في الفريق، ولعب دوره، وسجل الأهداف، وكان رائعًا، ويريد هذا الحذاء الذهبي، وهو يعتقد أنه في فريق يخلق الفرص”.
وعندما سُئل عما إذا كان جميع الهدافين أنانيين قليلاً، اختتم سونيس: “يحدث ذلك بنسب متفاوتة، ولكن أعتقد أن صلاح يأخذ الأنانية إلى مستوى آخر، أعتقد أن ماني قد اختلف معه في الماضي في فرص حيث يشعر أنه كان يجب أن يمرر له ليسجل هدفًا وسدد هو، لذا أعتقد أن هناك جزء أناني في جميع الهدافين أنهم جشعون في بعض الأحيان، ولكن أعتقد أنه يأخذها إلى مستوى آخر”.
يُذكر أن صلاح توج بالحذاء الذهبي على مدار الموسمين الماضيين، وفي الموسم الماضي تقاسم اللقب مع أوباميانج مهاجم آرسنال، وزميله في ليفربول ساديو ماني، أما في موسم 2017/18، كان الهداف التاريخي لموسم واحد برصيد 32 هدفًا.
اللاعب المصري أصبح هداف ليفربول الأول من خلال الوصول الى 19 هدفا متفوقا بثلاثة أهداف عن السنغالي ساديو ماني الذي أحرز 16 هدفا في الموسم الحالي.
ويعد جيمي فاردي نجم هجوم ليستر سيتي هداف البريميرليغ الأول في الموسم الحالي برصيد 22 هدفا ثم الجابوني بيير أوباميانغ لاعب آرسنال الذي تمكن من تسجيل 20 هدفا في الموسم الجاري.
ويتواجد خلف صلاح اللاعب داني انجز الذي سجل 18 هدفا مع فريق ساوثامبتون في الموسم الحالي.

11