خماسي الهلال ضمن تشكيلة الأفضل في آسيا

 

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم مساء الأحد عن تشكيلة الفريق الأفضل لبطولة دوري أبطال آسيا لعام 2017، حيثُ شهدت القائمة احتلال لاعبي الهلال للعديد من المراكز.
وكان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أعلن عن طرح نقاش اختيار التشكيلة الأمثل لجماهير كرة القدم داخل القارة الآسيوية ومقارنتها بتشكيلة “أوبتا” المتخصصة في الإحصائيات.
وكان الهلال خسر اللقب لعام 2017 أمام نادي أوراوا ريد دايموندز الياباني، وقبلها خسر اللقب لصالح نادي سيدني الأسترالي عام 2014 في المباراة الشهيرة للحكم نيشيمورا.
وضمت القائمة الخاصة باختيارات الجماهير حارس المرمى عبد الله المعيوف الذي شارك في 14 مباراة وتلقت شباكه 13 هدفًا، واستطاع الخروج بشباك نظيفة في خمس مباريات ليحتل المركز الأول بين الحراس وتواجد كذلك ضمن اختيارات تشكيلة أوبتا.
وشهدت التشكيلة الخاصة باختيارات الجماهير كذلك تواجد أسامة هوساوي ليحتل مركز قلب الدفاع، حيثُ وصلت نسبة نجاح تمريراته إلى 88% كثاني أفضل مدافع ممرر، كما قام بقطع 10 تمريرات وفاز في 9 تدخلات، أمّا اختيار “أوبتا” في هذا المركز فكان لمدافع أوراوا ماكينو.
وفي الدفاع تواجد ظهيري نادي الهلال محمد البريك وياسر الشهراني ضمن اختيارات أوبتا بينما بحسب الجماهير تواجد خوسرو حيدري لاعب استقلال طهران، وبيمان شيرزادي لاعب نادي خوزستان.
واتفق الجماهير مع أوبتا على تواجد البرازيلي كارلوس ادواردو في الوسط فيما قام المشجعون باختيار سالم الدوسري ليكون رفيقًا له في التشكيلة وفي خط الهجوم تم اختيار السوري عمر خريبين حيثُ قام بإحراز 10 أهداف ليكون الأول بين المهاجمين.

87