مانشستر يونايتد للاقتراب أكثر وأكثر من اللقب

مانشستر يونايتديسعى مانشستر يونايتد للاقتراب اكثر واكثر من لقبه العشرين عندما يحل ضيفا على وست هام يوم الاربعاء في مباراة مؤجلة بينهما من المرحلة التاسعة والعشرين من الدوري الإنجليزي.

وكان مانشستر يونايتد ابتعد عن منافسه المباشر وجاره مانشستر سيتي بفارق 15 نقطة مع خوضه مباراة اكثر من الاخير، امس الاحد اثر تغلبه على ستوك سيتي بهدفين نظيفين في مباراة استعاد فيها هدافه الهولندي روبن فان بيرسي وصله مع الشباك بعد صيامه عن التهديف في 10 مباريات متتالية رافعا رصيده الى 20 هدفا هذا الموسم في المركز الثاني في ترتيب الهدافين وراء مهاجم ليفربول الاوروجوياني لويس سواريز (22 هدفا).

ويبدو الشياطين الحمر في وضع اكثر من جيد خصوصا انه لم يتبق على نهاية الدوري سوى ست مراحل علما بان الفريق فاز في 26 مباراة من اصل 32 خاضها هذا الموسم في الدوري المحلي.

وارتأى السير اليكس فيرجوسن مدرب يونايتد اشراك واين روني في مركز صانع الالعاب وقد ابلى بلاء حسنا ضد ستوك سيتي واختير افضل لاعب فيها علما بان الاشاعات طاولت الولد الذهبي اخيرا وتحديدا بعد استبعاده من المباراة الهامة ضد ريال مدريد في دوري ابطال اوروبا، بانه قد يترك فريقه في نهاية الموسم الحالي. ومن المتوقع ارن يجري فيرجوسون بعض التغييرات على التشكيلة التي خاضت مباراة الامس وربما يمنح الفرصة للثلاثي جوني ايفانز وتوم كليفريلي وداني ويلبيك ليشاركوا اساسيين.

في المقابل، يستضيف ملعب الاتحاد لقاء مانشستر سيتي وويجان في تجربة اولى قبل لقائهما في نهائي كأس انجلترا منتصف الشهر المقبل على ملعب ويمبلي. وكان مانشستر سيتي خاض مباراة رفيعة المستوى ومثيرة ضد تشلسي في نصف نهائي الكأس وخرج فائزا 2-1. يذكر ان ويجان ضمن المشاركة في الدوري الاوروبي الموسم المقبل كون سيتي ضامن المشاركة في دوري ابطال اوروبا.

وعلى ملعب الامارات، سيحاول آرسنال مواصلة نتائجه الايجابية في الآونة الاخيرة وتعزيز آماله في المشاركة في دوري ابطال اوروبا عندما يستضيف ايفرتون الساعي إلى احتلال مركز يؤهله المشاركة في الدوري الاوروبي (يوروبا ليج) الموسم المقبل.

ويواصل تشلسي ماراثون مبارياته عندما يحل ضيفا على فولهام. يذكر ان تشلسي سيخوض 6 مباريات في 15 يوما علما بانه بلغ الدور نصف النهائي من الدوري الاوروبي وسيواجه بازل السويسري الاسبوع المقبل ذهابا.

110