مورينيو: ندومبيلي مثل مودريتش

 

نفى المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو الخلافات بينه وبين نجمه الفرنسي الشاب تانغي ندومبيلي مؤكدا رغبته في بقاء اللاعب في صفوف توتنهام.
مورينيو قال في تصريحات صحافية: “لا يحدث شيء عندما لا يملك اللاعب موهبة، ولكن عندما يكون لديك موهبة يمكن أن تتغير أشياء كثيرة ويمكن أن تحدث أشياء أكثر”.

وأكمل: “لقد مر عام واحد على وصول ندومبيلي إلى توتنهام، ولكني لم أتعامل معه إلا منذ 6 أشهر، ربما لا أعلم ما حدث معه في الأشهر الستة الأولى والتي أعتقد أنها مهمة جدًا، فعندما يصل لاعب من ناد مختلف، أو بلد مختلف، من ثقافة كرة قدم مختلفة، فإن الكثير يحدث في الأشهر الأولى ولكني لا أعرف”.
وواصل: “أعرف الأشياء فقط التي حدثت عندما وصلت، الإصابات والحالة الجسدية وكيفية تطور العلاقة بين اللاعب والمدرب في البداية، وأريد أن يتكيف الجميع معه، ويريد النادي هذا أيضًا، هذه هي الحقائق التي تجعلنا ناد كبير ونريد أن نكون ناد أكبر”.
وتابع: “عندما تكون ناديًا كبيرًا، يكون لديك الكثير من اللاعبين الجيدين، وهذا يعني أن لديك الكثير من الخيارات، ويجب على اللاعبين والجماهير والصحافة أن يفهموا أنه عندما يتوافر لديك الكثير من اللاعبين ذو الجودة، فإنك لن تبدأ بأكثر من 11 لاعبًا”.
واستكمل: “في العديد من الأندية الأخرى يبدو أنه من الطبيعي أن يكون هناك لاعبون رائعون على مقاعد البدلاء، يمكنك رؤية ذلك في مانشستر يونايتد وليفربول ومانشستر سيتي وبرشلونة وريال مدريد، وبايرن ميونخ، تجد أن هناك لاعبين كبار على مقاعد البدلاء هذا طبيعي”.
وأوضح: “في توتنهام، ما أشعر به هو أنه في كل مرة يتواجد فيها لاعب جيد على مقاعد البدلاء، تحدث دراما، يجب على اللاعبين أن يفهموا أنها ليست كذلك، يجب على الجميع فهم ذلك أيضًا، ليست دراما، آمل أن يكون لدينا في الموسم المقبل عدد أكبر من اللاعبين الكبار على مقاعد البدلاء لأن هذا يعني أننا نريد أن نكون أكبر مما نحن عليه الآن، لذا عندما يتواجد لاعب كبير على مقاعد البدلاء، فهذا لا يعني وجود قصة ما وراء ذلك، ولكن هذا يعني أن هناك الكثير من الخيارات الأخرى”.
وقرر المدرب البرتغالي عقد مقارنة بين ندومبيلي ومودريتش: “بالطبع أرى أنه يستطيع أن يكون ناجحًا، لقد قلت إنه طالما يمتلك اللاعب الموهبة، فإنه قادر على فعل أشياء عديدة، وإذا لم تتوافر لديه، فلن تكون لديه فرصة، كرة القدم مليئة باللاعبين الذين بدأوا بداية صعبة ثم انتهوا بشكل جيد، عندما وصل لوكا مودريتش إلى ريال مدريد بعد ستة أشهر تم وصفه بأنه أسوأ توقيع في تاريخ النادي من قبل الجماهير والصحافة، وبعد بضعة أشهر كان بطلًا، وبعد ذلك ببضعة أشهر أخرى كان بطلًا لأوروبا، وبعد ذلك بأشهر ثانية كان أفضل لاعب في العالم”.
وانهى تصريحاته: “هذه هي الحياة في الأندية الكبيرة، لا توجد مشكلة مع ندومبيلي، إنه في نادِ كبير حيث عليه التنافس مع لاعبين آخرين، إنه خيار بالنسبة لي، لاعب جيد للغاية، من المحتمل أن يلعب اليوم، وربما يلعب المباراة التالية، لا توجد مشكلة أو قصة، نحن نادِ كبير ويمتلك فريق به العديد من اللاعبين الموهوبين للغاية”.

9