كلوب يوجه رسالة مهمة لجماهير ليفربول

 

وجه يورغن كلوب مدرب ليفربول رسالة لجماهير النادي وذلك عقب تحقيق لقب الدوري الانجليزي الممتاز للمرة الأولى منذ 30 عاما.
وأكد كلوب أن اللحظة الحالية هي الأسعد لدى جماهير ليفربول وذلك عقب الفوز باللقب على حساب مانشستر سيتي.
خطاب يورغن كلوب لجماهير ليفربول:
“عزيزي قارئ ليفربول إيكو، أولاً، إذا كنت تقرأ هذه الصحيفة، فذلك لأنك تهتم بمدينة ليفربول وتريد أن تعرف المزيد عنها، وبهذا المعنى لدينا بالفعل شيء مشترك.
لم أكتب من قبل رسالة إلى إحدى الصحف.. أقوم بالكثير من المؤتمرات الصحفية وأعلم أنني متواجد في وسائل الإعلام أكثر من المعتاد ولكن هذه هي المرة الأولى التي شعرت فيها بالحاجة إلى كتابة رسالة والسبب في ذلك هو أنني أريد التحدث مباشرة إلى سكان مدينة ليفربول.
نحن نعيش لحظة رائعة ولا تصُدق خاصة مشجعي ليفربول لنادي لا يصدق في مدينة لا تصدق، بالنسبة للبعض منكم، إنها نهاية انتظار طويل ليصبح ليفربول بطلاً، ولكن سواء كنت تنتظر لمدة 30 عامًا أو 30 دقيقة، آمل أن تستمتع بهذه اللحظة بكل ما تستحقه.
شرف كبير أن أكون مدربًا لنادي ليفربول، إنه لشرف لي أن أحمله كل يوم لأنني أعلم أنني أعمل من أجل هذا النادي، كنت أعلم بالفعل أن ليفربول نادٍ مميز ويمثل شيئًا خاصُا لجميع مشجعيه قبل مجيئي إلى هنا قبل خمس سنوات تقريبًا ولكن عندما تتعرف على الأشخاص الذين يشعرون بنبض هذه المدينة يمكنك إدراك مدى تميزها.
هذا لا ينطبق فقط على مشجعي ليفربول، من الواضح أنني متحيز لأن ليفربول هو فريقي ولكني لست متحيزًا لدرجة أنني لا أستطيع أن أرى أن مشجعي إيفرتون هم الجانب الآخر من نفس العملة وأن التنافس الموجود مهم للغاية لهوية المدينة.
أعلم أن هذا ليس وقتهم المفضل وإذا انعكست الأحداث فلن يكون هذا هو الوقت المفضل لدينا أيضًا ولكن أصبح لديهم كارلو أنشيلوتي، يمتلك إيفرتون مدربًا رائعًا وشخصًا رائعًا وليس لدي أي شك في أن لديهم القدرة على تحسين أدائهم في ظل وجوده هناك، إيفرتون منافس كبير بكل معنى الكلمة، لست بحاجة إلى أي شخص ليذكرني بذلك.
بالنسبة لنا أن ننهي موسمنا متفوقين على إيفرتون والأندية الـ18 الأخرى في الدوري الإنجليزي الممتاز هو إنجاز لا يصدق، أحترمهم جميعًا لأننا نعمل من أجل الحفاظ على قوة كرة القدم الإنجليزية والمنافسة الشرسة التي تجذب الناس في جميع أنحاء العالم.
سيكون من الخطأ التركيز فقط على عدد النقاط التي نتصدر بها جدول البطولة، كانت هناك العديد من المباريات التي قاتلنا فيها من أجل الحصول على النقاط الثلاث، في بعض الحالات، كان علينا أن نتعمق في أنفسنا لإيجاد طريقة للفوز، في مناسبات عديدة دخلت إلى غرفة الملابس بعد ذلك، فوجئت وسعدت بما رأيته، فقط لأجد اللاعبين يقفون على أقدامهم لأنهم لديهم الكثير ليقدموه على أرض الملعب، كان دوري صعبا وفزنا به على الرغم من الصعوبات التي واجهناها بغض النظر عن عدد نقاطنا في الدوري.
ولكي يحدث هذا، كنا بحاجة إلى العمل سويًا، أنظروا إلى ما حققه اللاعبون فإنجازاتهم تتحدث عن نفسها.. كل التكريم الذي تلقوه في النهاية يستحق كل هذا العناء، وبصفتي مدربهم، لا يمكنني أن أفخر أكثر من ذلك ولكن على الرغم من التركيز على قدرتهم والتزامهم، فإن أحد الأشياء التي تم تجاهلها هو أنهم كمجموعة يفهمون بالضبط ما يعنيه تمثيل هذه المدينة وحمل اسمها.
هذا هو الدافع الذي يستخدمونه في كل مباراة من مباريات الموسم ونجحوا من خلاله في الوصول إلى الهدف المنشود بالفوز ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

8