خيمي: الأخضر أكثر المتضررين من التوقف

 

أكد حاتم خيمي -رئيس مجلس إدارة نادي الوحدة شعوره بالقلق الشديد على مستوى المنتخب السعودي الأول لكرة القدم بسبب طول فترة توقف النشاط الكروي في المملكة نتيجة تفشي فيروس كورونا.
وقال خيمي أن توقف النشاط الكروي بسبب فيروس كورونا سوف يؤثر بالسلب على مستوى نجوم الكرة في المملكة وكذلك على أداء المنتخب السعودي.
وتابع بأن قصر فترة الإعداد أيضًا ستؤثر سلبًا على اللاعبين، حيث سيكونون أكثر عرضة للإصابة، مشيرًا إلى أن فترة الإعداد لا تكفي لتجهيز فريق، فما بالك بالمنتخب السعودي.
وواصل حديثه: “بالطبع قرار استكمال الدوري هو أمر أصيل للمسؤولين، الذين يمتلكون الآليات السليمة لإدارة اللعبة باقتدار”.
وانهى تصريحاته: “كنت أتمنى أن يتم تأهل الرباعي الهلال والنصر والوحدة والأهلي إلى دوري أبطال آسيا الموسم المقبل، وأن يظل نظام المسابقة كما هو بعدم هبوط أي فريق مع تصعيد أول وثاني الدرجة الأولى بعد استكمال مسابقاتهم”.
وكانت وزارة الرياضة برئاسة الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، قد قامت في شهر مارس الماضي بتعليق كافة الأنشطة الرياضية في المملكة، نظرًا لجائحة انتشار فيروس كورونا.
وقررت الوزارة عودة النشاط الرياضي ليقوم الاتحاد السعودي لكرة القدم بتحديد الرابع من شهر أغسطس المقبل موعدًا، لاستئناف منافسات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

83