العين يواصل زحفه نحو الإحتفاظ باللقب

العين

قطع العين المتصدر خطوة إضافية نحو الإحتفاظ بلقبه بعد فوزه الكبير على مضيفه الإتحاد كلباء 3-1 اليوم الأحد في إفتتاح المرحلة الحادية والعشرين من الدوري الإماراتي.

وسجل الروماني ميريل رادوي (33 و47) والغاني اسامواه جيان (90) اهداف العين، وسعود فرج (37) هدف الاتحاد.

وعزز العين صدارته برصيد 55 نقطة وبفارق 14 نقطة عن مطارده المباشر بني ياس الذي يلعب غدا مع الاهلي في ختام المرحلة، في حين اصبح وضع الاتحاد حرجا للغاية واقترب اكثر من العودة للدرجة الثانية بعدما توقف رصيده في المركز الاخير عند 10 نقاط. ويحتاج العين الى خمس نقاط من مبارياته الخمس المتبقية ليتوج باللقب الحادي عشر في تاريخه، بغض النظر عن نتائج بني ياس.

وافتتح العين التسجيل اثر ركلة حرة رائعة سددها رادوي اصدمت بيد حارس الاتحاد خالد السعدي واصابت باطن العارضة وتابعت طريقها الى الشباك (33). وادرك الاتحاد التعادل بعد اربع دقائق فقط بعد تسديدة قوية من سعود فرج خدعت الحارس عبدالله سلطان تماما (37).

واعاد نجم المباراة رادوي التقدم للعين مجددا في بداية الشوط الثاني مستفيدا من التمريرة السحرية لعمر عبد الرحمن (47)، وازداد وضع الاتحاد صعوبة بعدما اكمل المباراة بعشرة لاعبين اثر طرد سلطان سيف (72).

وابى جيان الذي حل بديلا ليوسف احمد، الا ان يترك بصمة في اول مشاركة له مع العين بعدما ابتعد عن الملاعب منذ 24 مارس/ آذار الماضي اثر تعرضه لاصابة قوية في مباراة منتخب بلاده غانا مع السودان ضمن تصفيات مونديال 2014، اذ اضاف الهدف الثالث بارساله كرة من فوق الحارس السعدي المتقدم (90). وعزز جيان صدارته لترتيب الهدافين برصيد 25 هدفا وبفارق هدفين عن مهاجم الاهلي البرازيلي ادينالدو جرافيتي.

وقاد المدافع اللبناني بلال نجارين فريقه دبا الفجيرة لاحياء اماله في البقاء بعدما سجل له هدف الفوز امام مضيفه الوصل 3-2.

وتقدم الوصل عبر خليفة عبدالله الذي سجل احد اسرع الاهداف في تاريخ الدوري بعد مرور 11 ثانية فقط من المباراة، لكن محمد احمد ادرك التعادل لدبا الفجيرة (15). وتقدم دبا للمرة الاولى بهدف خالد مسعود (51) وعادل خليفة عبدالله للوصل (62)، قبل ان يسجل نجارين هدف الفوز براسية رائعة اثر ركنية (78).

ورفع دبا الفجيرة الثالث عشر رصيده الى 14 نقطة بفارق الاهداف عن الشعب الثاني عشر الذي يلعب غدا مع عجمان، في حين بقي الوصل الذي فقد خدمات مهاجمه فهد حديد بالبطاقة الحمراء عند الدقيقة 89، تاسعا وله 24 نقطة.

وحقق النصر فوزا متاخرا على مضيفه الوحدة بهدف نظيف سجله البرازيلي ليوناردو ليما في الدقيقة 90.

ورفع النصر رصيده في المركز الرابع الى 36 نقطة وبفارق المواجهات المباشرة مع الجزيرة الذي يلعب غدا مع الشباب.

ويلعب غدا ايضا في ختام المرحلة دبي مع الظفرة.

112