كيال يمدح السومة ويعلق على مصير الدوري

 

أشاد ارق كيال -نائب رئيس النادي الأهلي السابق بقدرات المهاجم السوري عمر السومة لاعب الراقي بينما انتقد اختيارات الأندية السعودية للاعبيها الاجانب.
وقال كيال في تصريحات صحافية:
“بحكم وجودي بالأهلي، أعتقد أن عمر السومة من اللاعبين الأجانب الملتزمين، وواقعي في تعامله مع الأمور دائمًا، وبالتأكيد هناك من هم مثله بالأندية الأخرى لكن لا أعرفهم”.
وواصل كيال حديثه، متطرقًا إلى واقع التعاقد مع اللاعبين الأجانب، حيث أكد أن إدارات الأندية تخطئ عندما ترسم للمحترفين صورًا وردية عن طبيعة النادي، وأيضًا عن تقديمهم للجماهير على أنهم ضالة الفريق.
وتابع:
“بناءً على ذلك، يأتي اللاعب الأجنبي مهما كانت قيمته ويشعر بأهميته الكبيرة وتأثيره، ويكسب في البداية تعاطف الجماهير، وحينما يتألق يتعامل على نغمة الجماهير، ويصير أقوى تأثيرًا من إدارة النادي”.
وأردف:
“أي إدارة ستنظر للمدرج، ستكون قراراتها ضعيفة، ومعظم اللاعبين يستغلون جماهيريتهم وتأثيرهم للضغط على الإدارة وأخذ حقوقهم، وعلينا أن نضع الكيان فوق الجميع فهو ثابت والكل يتغير”.
وختم حديثه عن مصير الموسم:
“أرفض فكرة الإلغاء، وتتويج المتصدر والعمل بالترتيب الحالي، ويجب أن يستمر الدوري السعودي للمحترفين في الموسم الحالي، وخوض الجولات المتبقية، حتى يأخذ البطل حقه”.

10