أحمد الامير يقترح حل لمشكلة داكوستا مع الاتحاد

 

 

اقترح الباحث القانوني في لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» أحمد الأمير حل لانهاء مشكلة نادي الاتحاد مع لاعبه المغربي الدولي مروان داكوستا والذي رحل عن صفوف النادي.
وعلق الأمير من خلال حسابه الرسمي عبر تويتر: “«قضية دا كوستا.. قرار فيفا نص على ضرورة دفع النادي للاعب مبلغ وقدره 650 ألف يورو كمتأخرات مع غرامة تأخير 5% تحسب من بداية موسم 2019 وبذلك يكون المبلغ 700 ألف يورو».
وأضاف: «كذلك نص القرار على دفع مبلغ 3 ملايين و150 ألف يورو مع غرامة تأخير 5% تحسب من يناير 2020 سيصبح المبلغ 3 ملايين و350 ألف يورو، كذلك نص القرار على منع من التسجيل لمدة 3 فترات في حال أصبح القرار نهائي ولم يدفع خلالها 45 يومًّا».
وتابع: «كذلك نص القرار على دفع 7800 فرانك سويسري كرسوم التقاضي.. استئناف القرار أمام كاس سوف يؤدي إلى زيادة مبلغ التعويض المحكوم به للاعب».
وأردف: «بحيث يصبح إجمالي التعويضات المحكوم بها للاعب تقريبًّا 4 ملايين يورو مع مبالغه المتأخرة وغرامات التأخير، سوف يصل المبلغ إلى 5 ملايين يورو، والدليل على ذلك قضية ترويسي حكم فيها فيفا بمبلغ تعويض 900 ألاف يورو وبعد الاستئناف أمام كاس، أصبح المبلغ 1.8 مليون يورو».
وأكمل الأمير تغريداته موجهًّا نصيحة إلى إدارة النادي الغربي: «لذلك الحل الأفضل هو الاتفاق مع اللاعب وعدم المكابرة بالاستئناف أمام كاس لشراء الوقت، لأن شراء الوقت في هذه الحالة سوف يكون مكلف جدًّا جدًّا».

13