عادل البطي يتحدث عن تصوراته للموسم الحالي من الدوري السعودي

 

يرفض عادل البطي رئيس لجنة المسابقات السابق بالاتحاد السعودي لكرة القدم- الاقتراح الخاص بإلغاء الموسم الحالي من كأس الأمير محمد بن سلمان كما تحدث عن مصير الموسم الجديد.
وقال البطي في تصريحات صحفية:
“أرفض إلغاء الدوري السعودي للمحترفين بموسمه الحالي وكذلك تتويج المتصدر الحالي، وهذا رأيي الشخصي فيما يخص المسابقة”.
وأضاف:
“مقترحي بشأن الجولات المتبقية للدوري، أن يستأنف الموسم في 20 أغسطس المقبل وينتهي في 20 أكتوبر، حتى يكون هناك متسع من الوقت حال وجود أيام فيفا وللبطولة الآسيوية”.
وتابع:
“الموسم الجديد سيكون استثنائيًا وسيلعب بنظام مختلف بدوري من دور واحد، ففي المرحلة الأولى 15 جولة نستهلها مطلع نوفمبر المقبل وننتهي بنهاية فبراير 2021، والمرحلة الثانية تتأهل الأندية الأربعة الأولى للمربع الذهبي لتتويج بطل الدوري”.
وأردف:
“يتم خوض منافسات المربع الذهبي بنظام الذهاب والإياب، وعدد المباريات ستكون 12 مباراة ونحتاج ستة أسابيع، وذلك في مارس 2021، فغالبًا هذه الفرق تشارك آسيويا، ويفوز بالدوري صاحب الرصيد النقطي الأعلى”.
وواصل:
“فيما يخص الفرق من المركز 11 وحتى 16، فتلعب مع بعضها البعض، ونحتاج خلالها عشرة أسابيع كل خمس أيام مباراة، إذ تلعب 30 مباراة بنظام الذهاب والإياب، بنظام تجميع النقاط، وآخر 3 فرق يهبطوا للدرجة الأولى”.
وأنهى البطي حديثه، قائلًا:
“في المرحلة السابقة للدوري كنا نلعب 240 مباراة، وخفضناها إلى 162 مباراة بالموسم الجديد، أي اختصرنا 78 لقاء وهذا تخفيض من ناحية المال والجهد والعمل الإداري وأشياء كثيرة، بالإضافة لكون الأجدر من سيفوز بالدوري”.

11