أزمة في برشلونة ومطالبات بانتخابات مبكرة

 

تقدم اميلي روسو نائب رئيس برشلونة بجانب 5 أعضاء لمجلس ادارة برشلونة وهم، إنريكي تومباس، سيلفيو إلياس، جوسيب بونت، جوردي كالساميجليا وماريا تيكسيدور، باستقالة رسمية من النادي بسبب الاعتراض على سياسة جوزيب ماريا بارتوميو.
واكد روسو ان 3 أعضاء اخرين في طريقهم لتقديم الاستقالة مؤكدا ضرورة عقد انتخابات مبكرة للنادي الكتالوني.
وجاءت رسالة أعضاء مجلس الإدارة على النحو التالي:
“نريد بموجب هذا أن نعلن أن المديرين الموقعين أدناه قرارنا بالاستقالة بشكل لا رجعة فيه من منصبنا كمدراء لنادي برشلونة”.
وأضافوا: “لقد وصلنا إلى هذه النقطة من خلال عدم القدرة على عكس معايير وأشكال إدارة النادي في مواجهة تحديات المستقبل الهامة، وخاصة من سيناريو ما بعد وباء كورونا المستجد”.
وواصلوا مشيرين لأزمة تعاقد بارتوميو مع شركات لتحسين صورته وتشويه صورة بعض لاعبي الفريق عبر وسائل التواصل الاجتماعي: “يجب علينا أيضًا أن نسلط الضوء على خيبة أملنا من الحلقة المؤسفة على الشبكات الاجتماعية، والمعروفة باسم Barçagate، والتي تعلمنا عنها من خلال الصحافة”.
وأردفوا: “كخدمة أخيرة لنادينا، نوصي بأنه بمجرد أن تسمح الظروف بإجراء انتخابات جديدة، بإدارة النادي بأفضل طريقة ممكنة في مواجهة التحديات الهامة في المستقبل القريب”.
وأتموا: “أخيرًا وليس آخرًا، نريد أن نحظى بتقدير خاص للغاية وشكرًا لزملائنا في مجلس الإدارة الذين كرسوا أفضل طاقاتهم وجهودهم من أجل نادي برشلونة لكرة القدم، كما نشكر المديرين والموظفين في النادي على دعمهم وعملهم الممتاز خلال هذه الفترة التي كان لنا فيها شرف خدمة نادينا المحبوب”.

8