رئيس الاهلي: انخفاض عقود اللاعبين أمر حتمي

طالب رئيس النادي الاهلي عبد الإله مؤمنة من الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” وضع خطة خاصة للتعامل مع رواتب اللاعبين في ظل توقف النشاطات ومعاناة الأندية حاليا من ديون مالية ضخمة.
وفي تصريحات صحفية، قال مؤمنة:
“عملنا مضاعف بسبب ظروف الفريق، وسنكون في كامل جاهزيتنا عند عودة النشاط الرياضي بإذن الله”.
وأضاف:
“ميلويفيتش يقوم بعمل كبير لوصوله متأخرًا، ونتابع العمل عن بعد، وتصلنا تقارير يومية خاصة بمتابعة تدريبات اللاعبين في منازلهم، واللاعبون ملتزمون بالتدريبات والحفاظ على معدلات اللياقة قدر الإمكان، وأشكرهم على حرصهم الكبير”.
وتابع:
“الإيقاف الحالي أثر على النادي رياضيًا وماليًا، ولا توجد أي مدخلات لتحديد وقت عودة المنافسات والأمر ليس بأيدينا، ونتمنى أن ننهي الدوري في أقرب وقت، لنستعد ونجهز أنفسنا للموسم الجديد”.
وواصل:
“المدرب يحتاج 21 يوما على الأقل للعودة للتدريبات بنسقها الطبيعي، والأجانب سواء جهاز فني أو لاعبين موجودين جميعًا في المملكة، ونسأل الله أن تمر هذه الأزمة على خير ونصل لحل بعد ذلك يرتب وينظم كل الأمور الأخرى بإذن الله”.
وأردف:
“انخفاض عقود اللاعبين أمر حتمي، وقد يبدأ مبادرة من اللاعبين قبل الأندية، وأتمنى من الفيفا أن يصدر قرارات تخص رواتب اللاعبين وعقودهم”.
واستكمل:
“أكثر الأندية ستعاني ماليًا بعد انتهاء الإيقاف الحالي وعودة النشاط الرياضي، وهناك معاناة للأندية من مشاكل في إدارة السيولة، وتراجع المداخيل أصبحت مشكلة عالمية”.
وأتم:
“أتمنى أن تصدر تعليمات من الفيفا لتسهيل التعاملات المالية للأندية بعد التوقف، ومتفائلون بعودة منافسات الدوري في مطلع مايو المقبل”.

12