كلوب: لست مدرب كاذب

 

أكد الألماني يورغن كلوب انه لا يتوقف عن التفكير في لاعبيه حتى أثناء نومه مؤكدا أن الكذب ليس من أساليبه.
وقال مدرب ليفربول الحالي: “أنا على اتصال دائم مع اللاعبين، عبر مجموعة دردشة في واتس آب (برنامج المحادثات النصية عبر الهاتف)”.
وأضاف: “أنا أفكر في اللاعبين دائمًا، طوال اليوم، إلا عند الخلود إلى النوم، وربما يحدث أحيانًا كذلك عندما أنام، لأن لدّي الكثير من المعلومات عنهم”.
وواصل: “أهم شيء بالنسبة لي هو أن يكون اللاعب في أفضل حالاته، حتى يكون جاهزًا دائمًا، ونحن نحاول القيام بذلك، عن طريق الاهتمام بالتغذية والتدريب والأمور التكتيكية”.
وأكمل: “أنا مهتم أيضًا بالحديث معهم عندما يعودون إلى منازلهم، أنا بحاجة إلى معرفة كل شيء معهم، هذا الأمر يخلق علاقة جيدة يمكنهم التحدث معي في كل شيء وهذا أمر مُهم”.
وأوضح: “على سبيل المثال إذا فزنا في مباراة بنتيجة (4-0)، وتحدثت مع لاعب بشكل خاص أو إذا هزمنا بنتيجة (4-0)، وأراد أحد اللاعبين التحدث معي، فالمحادثة ستكون هي نفسها تمامًا، حديثنا ليس له أي علاقة بالنتائج”.
وأردف: “أنا دائمًا صادقًا مع اللاعبين بنسبة 100%، لا أقول إنني أتفوه بالحقيقة دائمًا، ولكن هذا أمر مُختلف، فإذا تكلمت معي، وسألتني عن شيء، سأكون صادقًا بنسبة 100%”.
وأسهب: “انا لم أكذب أبدًا على لاعب، أقول لهم دائمًا سيكون لديك فرصة إذا فعلت ذلك أو ذاك”.
وأتم: “من الممكن أنّ تخسر لاعبًا أو السيطرة في غرفة خلع الملابس، وإذا قلت شيئًا ولم تلتزم به، ولكن هذا لم يحدث معي أبدًا، لأنني لم أفعل ذلك، أنا أحاول أفعل أشياء تجعلني أشعر بتحسّن أكثر”.

9