آرسنال يهزم نوريتش ويتقدم للمركز الثالث

آرسنال نوريتشحقق آرسنال فوزا متأخرا على ضيفه نوريتش سيتي 3-1 السبت في افتتاح المرحلة الثالثة والثلاثين من الدوري الإنجليزي. ورفع آرسنال رصيده الى 59 نقطة وتقدم موقتا إلى المركز الثالث بفارق نقطة واحدة امام كل من تشلسي وتوتنهام اللذين تأجلت قمتها بسبب خوض الاول نصف نهائي الكأس غدا ضد مانشستر سيتي.

على ملعب الامارات وأمام اكثر من 60 الف متفرج، قلب آرسنال تخلفه 0-1 الى فوز في دقائق مجنونة قبل نهائية المباراة فكان دراماتيكيا بحق وتفادى هزيمية ثانية على يد ضيفه هذا الموسم بعد ان خسر أمامه ذهابا.

وانعدمت الفرص في النصف الأول من الشوط الاول من الجانبين سيطر بعدها آرسنال على المجريات وكانت له عدة محاولات اولهما حين ارسل المدافع الدولي الفرنسي بكاري سانيا كرة من الجهة اليمنى تابعها مواطنه أوليفييه جيرو برأسه فاصابت العارضة وخرجت (24).

وفي الثانية، مرر الاسباني كازورلا كرة عرضية الى الإيفواري جيرفينيو الذي اسقط الحارس وجنح في الجهة اليمنى وارسلها باتجاه المرمى فسارت على الخط وخرجت من الجهة اليسرى (29)، وثالثة بعد تمريرة من كازورلا الى سانيا في الجهة اليمنى الذي ارسلها بدوره عرضية الى جيرو عند باب المرمى تدخل الحارس مارك بون بفدائية وابعد خطرها (31).

وفي الشوط الثاني، جانب الحظ آرسنال بعد عدة محاولات ابرزها 3 متابعات للكرة من ماسافات قصيرة جدا فمرة ترتطم الكرة باقدام المدافعين واخرى بيد الحارس وثالثة بلاعب زميل الى ان ابعد الخطر تماما (53) لتعود وبالا على صاحب الارض من هجمة مرتدة وركلة حرة نفذها الاسكتلندي روبرت سنودجراس وتابعها مايكل تيرنر برأسه على يمين الحارس البولندي لوكاس فابيانسكي (54).

ورغم التبديلات التي اجرها مدرب آرسنال الفرنسي آرسين فينجر، مالت الكفة لصالح نوريتش الذي سيطر على المجريات وهدد عدة مرات حتى الدقائق الاخيرة امسك خلالها صاحب الارض بزمام الأمور وضغط بكثافة لتلافي الخسارة مرتين بعد ان هزم على ملعب ضيفه في الذهاب.

وامسك السيراليوني كي كامارا الفرنسي جيرو من كتفه وسحبه من القميص عندما كان يهم بمتابعة الكرة امام المرمى فاحتسبت ركلة جزاء نفذها الاسباني ميكايل ارتيتا مدركا التعادل (85). وتخبط دفاع نوريتش واستسلم للامر الواقع لكنه لم يسلم من الهزيمة حيث اضاف ارسنال الهدف الثاني بعد لعبة مشتركة بين كازورلا والبديلين الالماني لوكاس بودولسكي واليكس كلايد تشامبرلاين مررها عرضية على خط المرمى تدخل جيرو مع الدفاع ووضعها في الشباك (89). وفي الوقت بدل الضائع الذي امتد 6 دقائق، اضاف بودولسكي هدف الاطمئنان الثالث بعد عدة تمريرات قصيرة داخل المنطقة خلخلت الدفاع المفكك اصلا ووضعها في الشباك (90+2).

وعلى ملعب جوديسون بارك وامام نحو 45 الف متفرج، تعادل ايفرتون مع كوينز بارك رينجرز 2-0 معززا موقعه في المركز السادس غير المؤهل الى المسابقات الاوروبية. وخلافا للمباريات الاربع الاخرى التي اقيمت اليوم، كان ايفرتون الفريق الوحيد الذي سجل في الشوط الاول بفضل قذيفة قوية اطلقها دارون جيبسون بيمناه استقرت في اسفل الزاوية اليمنى (40). وفي الشوط الثاني، عزز النيجيري فيكتور انيتشيبي تقدم ايفرتون بتسجيله الهدف الثاني محولا الى الشباك كرة وصلته من ركلة ركنية نفذها الفرنسي سيلفان ديستان (56).

وعلى ملعب مادجسكي وامام اكثر من 24 الف متفرج، تابع ليفربول نتائجه المتواضعة وخرج متعادلا سلبا مع مضيفه ريدينج، فيما تعادل استون فيلا مع ضيفه فولهام بهدف للفرنسي شارل نزوجبيا (55) مقابل هدف لفابيان ديلف (66 خطأ في مرمى فريقه) على ملعب فيلا بارك وأمام اكثر من 37 الف متفرج.

وعلى ملعب فريندز بروفيدنت سانت ماري وامام نحو 32 الف متفرج، فرمل وست هام يونايتد مضيفه ساوثمبتون وزخرج متعادلا معه بهدف لاندي كارول (66) مقابل هدف للاوروجوياني جاستون راميريز (59).

ويلعب غدا نيوكاسل يونايتد مع سندرلاند، وستوك سيتي مع مانشستر يونايتد المتصدر. وتأجلت ايضا بسبب نصف نهائي مسابقة الكأس مباراتا مانشستر سيتي الثاني وحامل اللقب مع وست بروميتش البيون، وويغان اثلتيك مع سوانسي سيتي.

110