العين يبدأ رحلة العد التنازلي للاحتفاظ باللقب

العين الاماراتي

يبدأ العين المتصدر رحلة العد التنازلي للاحتفاظ بلقبه بطلا للدوري الاماراتي لكرة القدم عندما يحل ضيفا على الاتحاد كلباء الاخير غداً الاحد في المرحلة الحادية والعشرين.

ويلعب غداً أيضاً الوصل مع دبا الفجيرة، والوحدة مع النصر، والاثنين الشباب مع الجزيرة، وبني ياس مع الاهلي، ودبي مع الظفرة، والشعب مع عجمان.

ويتصدر العين الترتيب برصيد 52 نقطة وبفارق 11 نقطة عن اقرب مطارديه بني ياس قبل ست مراحل من الوصول الى ختام البطولة، لذلك هو بحاجة الى حصد سبع نقاط من اصل 18 ممكنة للفوز باللقب للمرة الحادية عشرة في تاريخه.

ويبدو أمر إحراز العين للقب مسالة وقت ليس الا بالنظر الى الفوارق الفنية الكبيرة التي تفصله مع منافسية في المراحل المقبلة، حين يلعب غداً مع الاتحاد الاخير ثم مع دبي والشعب اللذين يحتلان مركزين متاخرين، قبل ان يلاقي صعوبة اكبر نسبيا امام بني ياس والوحدة والنصر.

وكان العين عزز صدارته بعد قرار لجنة الانضباط في الاتحاد الاماراتي باعتباره فائزاً على الاهلي 3-صفر بسبب شغب جماهير الاخير التي تسببت في ايقاف مباراة الفريقين قبل نهايتها بدقيقتين عندما كانت النتيجة تشير الى التعادل صفر-صفر.

وبالنسبة للاتحاد كلباء منافس العين غداً فهو يسعى بكل قوته لاحداث مفاجاة من العيار الثقيل، لان وضعه لم يعد يحتمل المزيد من نزيف النقاط مع احتلاله للمركز الاخير برصيد 10 نقاط.

وبعد ان حسمت معركة اللقب منطقيا، تتوجه الانظار الى المباريات التي تشهد منافسة حامية بين الفرق لاحتلال احد المراكز المؤهلة للمشاركة في دوري ابطال اسيا الموسم المقبل، او تلك التي تتعلق بتفادي الهبوط الى الدرجة الثانية.

وستكون مباراة بني ياس الثاني (41 نقطة) وضيفه الاهلي الثالث (39 نقطة) في الواجهة، وخصوصا ان الفريقين لا يريدان أي تعثر مع اقتراب الفرق الاخرى من مركزهما الاسيوي.

وتبدو فرص بني ياس كبيرة للفوز بالنظر الى العروض القوية التي يقدمها في الفترة الاخيرة بقيادة نجمه المصري الدولي محمد ابوتريكة صاحب هدف الفوز على النصر في المرحلة الاخيرة، اضافة الى امكانية مشاركة الدولي الاماراتي عامر عبد الرحمن بعد غياب طويل بسبب الاصابة ليشكل مع هداف الفريق السنغالي اندريه سانغور والسويدي كريستيان ويلهلمسون نقطة الثقل في تشكيلة اصحاب الارض.

وتضم تشكيلة الاهلي التي تفتقد خدمات اللبناني يوسف محمد للايقاف عدة لاعبين مميزين بوجود البرازيلي ادينالدو غرافيتي والتشيلي لويس خيمنيز والبرتغالي ريكاردو اوليفيرا واحمد خليل واسماعيل الحمادي.

ولن تقل مباراة الجزيرة الرابع (36 نقطة) ومضيفه الشباب السابع (30 نقطة) اهمية، حيث يسعى الفريقان لاحتلال مركز اسيوي يبدو انه اصبح صعباً على الاخير في حال تعرض لاي تعثر جديد مثلما حصل في اخر اربع مباريات له عندما فشل في تحقيق الفوز.

ويستضيف الوحدة السادس (32 نقطة) النصر الخامس (33 نقطة) في مباراة قمة لا تختلف عن سابقتها من ناحية الاهمية لكونها تجميع بين فريقين متقاربين في المراكز ويسعيان للدخول الى المربع الذهبي.

وقد يقطع الشعب الثاني عشر (15 نقطة) خطوة مهمة نحو البقاء في الدرجة الاولى عندما يستضيف عجمان الحادي عشر (22 نقطة)، على اعتبار ان منافسيه على الهبوط يخوضان اختبارين صعبين، عندما يلعب الاتحاد مع العين، ودبا الفجيرة الثالث عشر (11 نقطة) مع مضيفه الوصل التاسع (24) والذي تحسنت عروضه كثيرا في المراحل الاخيرة.

ويلعب دبي العاشر (22 نقطة) مع الظفرة الثامن (27 نقطة) في مباراة هامشية يريدها الطرفان لتحسين مركزهما فقط .

110