بالفيديو: البايرن يقهر يوفنتوس في عقر داره ويتأهل لنصف النهائي

بايرن موينخ يوفنتوس

بلغ بايرن ميونيخ الالماني الدور نصف النهائي من مسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم، بعد فوزه على مضيفه جوفنتوس الايطالي 2-0، الاربعاء على ملعب “جوفنتوس ارينا” في تورينو في اياب الدور ربع النهائي.

وسجل الكرواتي ماريو ماندزوكيتش (64) والبيروفي كلاوديو بيتزارو (90+1) هدفي بايرن.

وكان بايرن ميونيخ وضع قدماً في نصف النهائي بفوزه على ضيفه جوفنتوس 2-0 الثلثاء الماضي على ملعب اليانز ارينا في ميونيخ بهدفي النمسوي دافيد الابا وتوماس مولر، ليبلغ الدور نصف النهائي للمرة الرابعة عشرة في تاريخه.

وخاض بايرن ميونيخ بطل المسابقة 4 مرات (1974 و75 و76 و2001)، اللقاء مسلحاً باحراز اللقب الثالث والعشرين في الدوري المحلي. كما يملك بايرن فرصة الفوز بلقب مسابقة الكأس المحلية التي وصل الى دورها نصف النهائي على حساب بوروسيا دورتموند حامل اللقب الدوري والكأس، وهو سيواجه فولفسبورغ في اختباره التالي.

وعجز جوفنتوس بطل المسابقة مرتين (1985 و1996)، عن رد الاعتبار للكرة الايطالية التي خسرت الموسم الماضي مقعدها الرابع في المسابقة الام لملصحة نظيرتها الالمانية.

وهذه المرة الاولى التي يخسر فيها جوفنتوس في الدور ربع النهائي في ست مواجهات مع الاندية الالمانية.

وتواجه الفريقان سابقا في ست مواجهات سابقة وجميعها في دور المجموعات، ففاز جوفنتوس في المباراتين الاوليين عام 2004 بنتيجة واحدة 1-0، ثم خسر في ذهاب عام 2005 1-2 وفاز اياباً 2-1، قبل ان توقعهما القرعة في المجموعة ذاتها خلال موسم 2009-2010 فعاد الفريق الايطالي بالتعادل السلبي من ميونيخ قبل ان يسقط اياباً على ارضه بنتيجة كبيرة 1-4، ما تسبب بخروجه من الباب الصغير وهي الاخيرة لجوفنتوس على ارضه في المسابقة الاولى، ما جعل موقعة ربع النهائي ثأرية له.

youtube
please specify correct url
110